نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

السعودية: 17 ألف مجند لخدمة الحجيجتم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 10:28 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت اللجنة المنظمة والدفاع المدني  لخدمة الحجيج انها قامت بتجنيد 17ألفاً من رجال الدفاع المدني لخدمة الحجيج ومساعدتهم في تأدية مناسك الحج وتوفير سبل الراحة لهم بالإضافة لتجهيز أكثر من3 آلاف  مركبة متطورة لتوفير السلامة لضيوف الرحمن والتصدي لكل ما يهدد أمنهم في أي الأعمال.

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي للمديرية العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة لإعلان خطتها لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من خلال خطط تفصيلية بمشاركة أكثر من 32 جهة حكومية واستشارية في تنفيذ خطة الدفاع المدني للطوارئ في الحج.

وأكدت المديرية استحداث بعض التقنيات في الخرائط الرقمية لمنطقة المشاعر لتوضيح المتغيرات التي تستجد باستمرار على المنطقة، مشيرة إلى أنه ومنذ أكثر من موسم استخدمت التطبيقات الذكية في تحديد المواقع والاستدلال على مواقع الحوادث والوصول لها بسهولة.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال هذا العام استخدام تطبيق لتحديد المواقع والاستشعار لأكثر من 3 آلاف موقع داخل المشاعر المقدسة والاستدلال عليها والوصول لها بأقرب وقت.

وشدد قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل على أن الدفاع المدني أنهى منذ 20 ذي القعدة ترتيبات انتشار القوات المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالحج لمواجهة جميع المخاطر الافتراضية التي تضمنتها الخطة.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com