نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الجامعات التركية تدرس إمكانية ادراج تخصص "هاكرز" في مناهجها

تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 12:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن يخضع 20 ألف طالب تركي لبرنامج خاص للتدريب على مهارات البرمجة واختراق المواقع ويأتي ذلك في اطار استعدادات تركيا لتغطية احتياجات الدولة في مجال الأمن الإلكتروني  

في ذات الإطار سيشهد تاريخ 20-21 ديسمبر المقبل اجتماع رؤساء 10 جامعات لمناقشة المنهج الخاص لهذا المجال وإمكانية تدريسه في الجامعات.


تعرف علي | الطلاب الأجانب الذين تم إختيارهم في الدراسة بتركيا 


 "سيناقس البرنامج إمكانية فتح تخصصات جديدة لتدريس تخصص البرمجة (اختراق مواقع) في الجامعات" بحسب  ما قال رئيس الجمعية المعلوماتية التركية “رحمي أكتابه” ولفت خلال حديثه أن القطاعات العامة والخاصة تعاني نقص الكوادر في مجال الأمن الإلكتروني”.

وأضاف أكتابه أنهم يحرصون على تنفيذ برامج توعوية لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية حول كيفية الاستخدام الواعي والاخلاقي لتكنولوجيا المعلومات .

وأردف قائلاً :" نؤمن بأهمية البدء في تدريسهم أساسيات البرمجة وكيفية استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن”.


اقرا أيضاً | منح تركيا هويات خاصة للطلبة السوريين 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com