الجامعات التركية تدرس إمكانية ادراج تخصص "هاكرز" في مناهجها تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 12:51 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن يخضع 20 ألف طالب تركي لبرنامج خاص للتدريب على مهارات البرمجة واختراق المواقع ويأتي ذلك في اطار استعدادات تركيا لتغطية احتياجات الدولة في مجال الأمن الإلكتروني  

في ذات الإطار سيشهد تاريخ 20-21 ديسمبر المقبل اجتماع رؤساء 10 جامعات لمناقشة المنهج الخاص لهذا المجال وإمكانية تدريسه في الجامعات.


تعرف علي | الطلاب الأجانب الذين تم إختيارهم في الدراسة بتركيا 


 "سيناقس البرنامج إمكانية فتح تخصصات جديدة لتدريس تخصص البرمجة (اختراق مواقع) في الجامعات" بحسب  ما قال رئيس الجمعية المعلوماتية التركية “رحمي أكتابه” ولفت خلال حديثه أن القطاعات العامة والخاصة تعاني نقص الكوادر في مجال الأمن الإلكتروني”.

وأضاف أكتابه أنهم يحرصون على تنفيذ برامج توعوية لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية حول كيفية الاستخدام الواعي والاخلاقي لتكنولوجيا المعلومات .

وأردف قائلاً :" نؤمن بأهمية البدء في تدريسهم أساسيات البرمجة وكيفية استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن”.


اقرا أيضاً | منح تركيا هويات خاصة للطلبة السوريين 


 

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع