٧٠٠ مليون دولار خسائر ١٥٠ ثانية كسوف للشمستم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 09:57 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وضعت الشركات الأمريكية تعليقاتها حول ما سيجري الأسبوع المقبل حيث كسوف كلي للشمس مما دعا الكثير من الموظفين والعاملين في الشركات الأمريكية لترك عملهم ومشاهدة ما سيحدث للشمس .

ويرى أصحاب العمل الأميركيون، خسائر في الإنتاج تقدر بنحو ٦٩٤ مليون دولار، بسبب ٢٠ دقيقة تقريبا تقدر مؤسسة "تشالنجر غراي آند كريسماس" أن العاملين سيقتطعوها من يوم عملهم في ٢١ أغسطس، للقيام والخروج من مكاتبهم لمتابعة الكسوف الذي سيستغرق دقيقتين ونصف دقيقة تقريبا.

ونوه أندي تشالنجر نائب رئيس المؤسسة التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، أن ٢٠ دقيقة هو تقدير متحفظ، مشيرا إلى أن كثيرا من الناس قد يستغرقون وقتا أطول من ذلك، ليجهزوا أجهزة التلسكوب أو نظارات الرؤية الخاصة أو حتى أخذ عطلة في ذلك اليوم.

وتحدث "هناك عدد قليل جدا من الناس لن يخرجوا عندما تكون هناك ظاهرة سماوية تحدث فوق رؤوسهم". وقدر تشالنجر عدد العاملين في ذلك اليوم بنحو ٨٧ مليون شخص.

وفي مناسبة (سايبر مانداي) أو (اثنين الإنترنت) وهو مصطلح ليوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، تكبدت الشركات خسائر إنتاج تقدر بنحو ٤٥٠ مليون دولار عن كل ١٤ دقيقة قُضيت في التسوق وليس في العمل

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع