تامزارا التركية.. عبقها التاريخي ينسيك هاتفك المحمول

تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 10:33 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تطل قرية تامزارا بولاية غيرَسون شمالي تركيا بمنسوجاتها التقليدية ، منازلها التاريخية و مقاهيها الشعبية ، لتكون قبلة للسياح القادمين إلى منطقة البحر الأسود.

وفي ظل ترميم منازل ومحال القرية التاريخية ، اتخذت حلة مختلفة ومميزة ، حيث جرى ترميم 21 مبنىً فيما يتواصل ترميم 7 أخرى لإعادتها إلى سيرتها الأولى التي كانت عليها في الماضي.

وقال مدير الثقافة والسياحة في الولاية، كمال غورغنجي،للأناضول إن القرية تعد من التجمعات السكنية العريقة في المنطقة.

وأشار أن تامزارا "تتمتع بطابعها المعماري المميز وأقمشتها التقليدية"، وأضاف أن "سكانها ودودن جدا، يستقبلون ضيوفهم بكل حفاوة، كما أن القرية تعد قبلة للراغبين بالابتعاد عن ضوضاء المدن".

وأردف غورغنجي " إنه مكان لا ترغبون فيه بالانشغال بهاتفكم المحمول".

وفي حديثه حول المنسوجات التي تشتهر بها القرية أن" الأقمشة كانت تنسج في المنازل، وتباع إلى منطقة البحر الأبيض ولا سيما لعدد من الدول مثل مصر وسوريا في القرن التاسع عشر". 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
  • 31/01/2018 - 15:56

    عصفت بدول الخليج قبل وأثناء وبعد الحرب باليمن عدة عوامل جعلت من دول الخليج التي كانت قبلة الاستثمار العالمي محط قلق بالغ لدى دول العالم ، وانتقل الواقع تدريجياً ليسبب القلق للمواطن الخليجي الذي بات يعيش كل المتناقضات التي لم تكن تخطر بباله في وقت واحد
اخترنا لكم
  • 17/02/2018 - 20:21

    لقيت طفلة روسية اليوم السبت مصرعها إثر تجمدها في البرد عقب نسيان معلموها إرجاعها لقاعة الحضانة بعد مضي وقت الاستراحة واللعب خارج جدران القاعات.
FreeCurrencyRates.com