نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تأسف من تصريحات "ميركل" حول الاتحاد الجمركي

تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 10:55 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعرب وزير شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، عن أسفه لتصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المتعلقة بالاتحاد الجمركي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جليك اليوم الخميس في العاصمة أنقرة، مع وزير الدولة للشؤون الأوروبية والأمريكية في الحكومة البريطانية آلان دونكان.

وأضاف جليك قائلا: "تصريح مؤسف، ويتوجب عليّ الإشارة إلى نقطة، وهي ضرورة عدم إصدار أي دولة أوروبية تعليمات لمؤسسات الاتحاد الأوروبي".

وأكد الوزير التركي أن آليات اتخاذ القرار والعمل في الاتحاد الأوروبي معروفة.

وشدد على أن تصريحات المستشارة الألمانية من شأنها إيجاد ضعف بمصداقية الاتحاد الأوروبي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com