ثورة اقتصاد تركيا تجعلها الثالثة بين دولG20

تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 14:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في حديث لوزير الاقتصاد التركي السيد نهاد زيبكجي .أكد فيه أن الثورة الاقتصادية التي تقودها تركيا جعلتها في المرتبة الثالثة بين أسرع نمو الدول في العالم وتنضم بين G20 .حيث سرعة النمو الاقتصادي والذي بلغ معدله خلال الربع الأخير من العام الماضي 5% رغم جميع الأحداث التي شهدتها البلاد ومحاولة الانقلاب الفاشل.

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير بولاية إزمير عرب تركيا .بعد افتتاح المعرض الدولي بحضور وزراء 26دولة في العالم وفي مقدمتهم وزير الاقتصاد الروسي ألكسندر نوفاك

ونوه زيبكجي إلى أن تركيا حققت نموًا اقتصاديًا بمعدل 5 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري، ويُتوقع أن يتجاوز هذا المعدل الـ5 في المئة بالنسبة للربع الثاني، والـ7 في المئة للربع الثالث، و5.5 في المئة عند نهاية العام.

من جهة أخرى، قال زيبكجي إنهم سيعقدون في وقت لاحق اليوم، منتدى الأعمال التركي الروسي بمشاركة أكثر من 500 رجل أعمال تركي وحوالي 250 من الجانب الروسي، بهدف بحث فرص التعاون بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات.

وفي كلمة لوزير الاقتصاد الروسي .أكد فيها إن تركيا تُعدّ شريكًا تجاريًا مهمًا بالنسبة لبلاده، مشيرًا إلى وجود تعاون متعدد الأطراف بين البلدين.

ونوه نوفاك أن بلاده تتفق مع تركيا وجاري العمل على تعزيز العلاقات في جميع القطاعات وخاصة الصناعة والنقل وغيرها الكثير من المجالات.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com