نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ثورة اقتصاد تركيا تجعلها الثالثة بين دولG20تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 14:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في حديث لوزير الاقتصاد التركي السيد نهاد زيبكجي .أكد فيه أن الثورة الاقتصادية التي تقودها تركيا جعلتها في المرتبة الثالثة بين أسرع نمو الدول في العالم وتنضم بين G20 .حيث سرعة النمو الاقتصادي والذي بلغ معدله خلال الربع الأخير من العام الماضي 5% رغم جميع الأحداث التي شهدتها البلاد ومحاولة الانقلاب الفاشل.

يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير بولاية إزمير عرب تركيا .بعد افتتاح المعرض الدولي بحضور وزراء 26دولة في العالم وفي مقدمتهم وزير الاقتصاد الروسي ألكسندر نوفاك

ونوه زيبكجي إلى أن تركيا حققت نموًا اقتصاديًا بمعدل 5 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري، ويُتوقع أن يتجاوز هذا المعدل الـ5 في المئة بالنسبة للربع الثاني، والـ7 في المئة للربع الثالث، و5.5 في المئة عند نهاية العام.

من جهة أخرى، قال زيبكجي إنهم سيعقدون في وقت لاحق اليوم، منتدى الأعمال التركي الروسي بمشاركة أكثر من 500 رجل أعمال تركي وحوالي 250 من الجانب الروسي، بهدف بحث فرص التعاون بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات.

وفي كلمة لوزير الاقتصاد الروسي .أكد فيها إن تركيا تُعدّ شريكًا تجاريًا مهمًا بالنسبة لبلاده، مشيرًا إلى وجود تعاون متعدد الأطراف بين البلدين.

ونوه نوفاك أن بلاده تتفق مع تركيا وجاري العمل على تعزيز العلاقات في جميع القطاعات وخاصة الصناعة والنقل وغيرها الكثير من المجالات.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com