نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: أدعو أبناء بلدي بعدم التصويت لـ"ميركل"

تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 15:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في دعوة وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للجاليات التركية المقيمة في ألمانيا وحثهم بعدم التصويت لحزب المستشارة الألمانية " أنغيلا ميركل" وأي الحلفاء التابعة لهم وذلك في جولة الانتخابات المقبلة داعياً إياهم بأنهم أعداء لتركيا.

وتحدث أردوغان "أدعو كل أبناء بلدي في ألمانيا، لدعم الأحزاب السياسية التي ليست في عداوة مع تركيا، حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي وحزب الخضر، جميعها أعداء لتركيا".

يذكر أن أردوغان قد سبق له الحديث عن ثقته بأن سبب توتر العلاقات بين أنقرة وبرلين هي سلطة ألمانيا.

ونوه "نحن نعلم أن القسم الأكبر من انتقادات البلدان الأوروبية الموجهة ضد بلادنا مرتبطة بالسياسة الداخلية. وقد كانت الانتقادات سابقا توجه من جانب فرنسا والنمسا. والآن نرى أن ألمانيا تنتهج الاستراتيجية نفسها. وأنا واثق من أن الأوضاع ستتحسن بعد الانتخابات".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17267 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com