نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

افتتاح مسجد فندقي الأول من نوعه في أنقرة

تم النشر: 18/08/2017 - الساعة: 16:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة وتحرير/ نيو ترك بوست

تم الانتهاء من بناء مسجد ومجمع أنقرة الشمالي على أرضية تقع في طريق مطار " إسينبوغا " التي يعد واحد من أهم نقاط الدخول إلى أنقرة .

المشروع التي أنشأ من قبل بلدية أنقرة الكبرى يحمل مميزات كبيرة كونه سيكون واحدا من أكبر المجمعات في تركيا إضافة إلى كونه مستوحى من ثقافة و فن العمارة العثمانية القديمة .

 

هذا و قد أفاد المشرف على عملية البناء بأن المشروع يقع على مساحة تبلغ 125 ألف متر مربع وسوف يتسع تقريبا ل 15 ألف مصل .

أما بالنسبة لبنيته الخارجية فهو يتكون من 4 منارات بطول 46 و 64 و على 10 شرفات و قبة بارتفاع 35 متر و بقطر 16 متر . كما يوجد بداخله 26 غرفة مخصصة للضيافة و سوق للحرف اليدوية التقليدية فضلا عن 95 دكان بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية كالحمامات ، مقصاف للقهوة و الشاي ،مطبخ تركي - عثماني ، مكتبة ، نزل، موقف

سيارات، و مطعم لتوزيع المشروبات الساخنة للفقراء.

 

أما في المجمع فقد تم تصميم قاعة مركزية للمؤتمرات تتسع لخمسة آلاف شخص و ستكون مناسبة للاجتماعات و المؤتمرات من جهة و للندوات المحلية و الدولية من جهة اخرى .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17270 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com