نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

لقاء يجمع أردوغان ووزير الدفاع الأمريكي الأربعاء المقبل

تم النشر: 19/08/2017 - الساعة: 10:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في جولة خارجية  لوزير الدفاع الأمريكي "البنتاغون" جيمس ماتيس يزور فيها مجموعة من الدول العربية ويحمل في جعبته تأكيد الولايات المتحدة ودورها الاستراتيجي في الشرق الأوسط .

وتبدا جولة  الوزيريوم الاثنين (21 أغسطس/آب)، الملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس هيئة الأركان تالمشتركة، محمود فريحات؛ "ليعرب لهما عن امتنان الولايات المتحدة لجهود الأردن في محاربة (تنظيم) داعش (الإرهابي)، وتأكيد تكاتف أمريكا مع الأردن في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية".

وتنتهي جولته بزيارة أخيرة لتركيا  يوم الأربعاء حيث يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  وعدد من وزراء تركي

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com