أردوغان: الدول الأوروبية بحاجة لتطبيق الوحدة الجمركية مع تركيا

تم النشر: 19/08/2017 - الساعة: 00:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن التهديدات التي تصدر من بعض الدول الأوروبية تجاه تركيا وعدم قيام الاتحاد الأوروبي بالإلتزام بتعهداته لأنقرة يعتبر بمثابة إعلان إفلاس للقيم الأوروبية إن وجدت أصلاً.

هذه التصريحات تأتي كرد على تصريح للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول إمكانية إيقاف المفاوضات مع تركيا حيال اتفاقية الاتحاد الجمركي الأوروبية.

وقال أردوغان أنّ الدول الأوروبية بحاجة لتطبيق الوحدة الجمركية مع تركيا بقدر حاجة تركيا إليها.

وأضاف "أن بلاده تمتلك مقدرات ضخمة بحيث لا يمكن الاستغناء عنها وهي شريك قوي وعلى الجميع أن يعلم ذلك" والذي يعد كمثابة تحذير للدول الأوروبية من خسارة شريك كبير كتركيا.

 

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
  • 31/01/2018 - 15:56

    عصفت بدول الخليج قبل وأثناء وبعد الحرب باليمن عدة عوامل جعلت من دول الخليج التي كانت قبلة الاستثمار العالمي محط قلق بالغ لدى دول العالم ، وانتقل الواقع تدريجياً ليسبب القلق للمواطن الخليجي الذي بات يعيش كل المتناقضات التي لم تكن تخطر بباله في وقت واحد
اخترنا لكم
  • 17/02/2018 - 20:21

    لقيت طفلة روسية اليوم السبت مصرعها إثر تجمدها في البرد عقب نسيان معلموها إرجاعها لقاعة الحضانة بعد مضي وقت الاستراحة واللعب خارج جدران القاعات.
FreeCurrencyRates.com