نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الجوز سبيلك لإنقاص وزنكتم النشر: 20/08/2017 - الساعة: 23:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كثير من الناس تعاني من السمنة والذين يرغبون بالوصول إلى نتائج فاعلة في إنقاص الوزن في وقت قصير وقد عانوا لفترات طويلة في تجريب وصفات مختلفة قد تكون نتائجها عكسية.

إلا أنه وبعد دراسة جديدة فإن ثمرة الجوز الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وغيرها من المواد والتي تساعد بشكل فعال في خفض خطر السمنة والسكري كما أنها قد تقلل من الشهية بكفاءة عالية.

حيث أجرى الباحثون تجارب على مجموعة من المصابين بالسمنة المفرطة حيث أعطوهم شراباً يحتوي على 48 غراماً من الجوز على مدار 5 أيام متتالية ومجموعة أخرى من المرضى تم إعطائهم مشروبات متطابقة في المذاق والسعرات الحرارية لا تحتوي على الجوز.

وبعد ذلك خضعت هاتين المجموعتين لاختبار الدماغ من خلال النظر إلى صور لمواد غذائية عالية الدهون مثل الكعك ، وأخرى قليلة الدسم مثل الخضروات.

وكانت النتيجة أنه عندما نظر من تناولوا العصير الذي يحتوي على الجوز إلى صور المواد الغذائية ، كان تحكمهم بالشهية أكبر من نظرائهم الذين لم يتناولوا العصير نفسه.

وبذلك خلص الدارسون إلى أنه يمكن للجوز أن يغير الطريقة التي تنظر بها أدمغتنا إلى الغذاء ، وبالتالي تؤثر على شهيتنا.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com