الجوز سبيلك لإنقاص وزنكتم النشر: 20/08/2017 - الساعة: 23:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كثير من الناس تعاني من السمنة والذين يرغبون بالوصول إلى نتائج فاعلة في إنقاص الوزن في وقت قصير وقد عانوا لفترات طويلة في تجريب وصفات مختلفة قد تكون نتائجها عكسية.

إلا أنه وبعد دراسة جديدة فإن ثمرة الجوز الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وغيرها من المواد والتي تساعد بشكل فعال في خفض خطر السمنة والسكري كما أنها قد تقلل من الشهية بكفاءة عالية.

حيث أجرى الباحثون تجارب على مجموعة من المصابين بالسمنة المفرطة حيث أعطوهم شراباً يحتوي على 48 غراماً من الجوز على مدار 5 أيام متتالية ومجموعة أخرى من المرضى تم إعطائهم مشروبات متطابقة في المذاق والسعرات الحرارية لا تحتوي على الجوز.

وبعد ذلك خضعت هاتين المجموعتين لاختبار الدماغ من خلال النظر إلى صور لمواد غذائية عالية الدهون مثل الكعك ، وأخرى قليلة الدسم مثل الخضروات.

وكانت النتيجة أنه عندما نظر من تناولوا العصير الذي يحتوي على الجوز إلى صور المواد الغذائية ، كان تحكمهم بالشهية أكبر من نظرائهم الذين لم يتناولوا العصير نفسه.

وبذلك خلص الدارسون إلى أنه يمكن للجوز أن يغير الطريقة التي تنظر بها أدمغتنا إلى الغذاء ، وبالتالي تؤثر على شهيتنا.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع