نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

رغبة تركية لإنشاء مختبرات قياس الرطوبة بالسودانتم النشر: 22/08/2017 - الساعة: 10:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن عارف أرغين، رئيس مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجيا في تركيا، عزم مؤسسته إنشاء مختبرات لقياس درجات الحرارة والرطوبة في السودان.

وأوضح أرغين في تصريح، أنّ قيمة المختبرات التي سيتم إنشاؤها عبر المعهد الوطني للمقاييس التابع لمؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية، تصل إلى مليون و135 ألف دولار.

وأضاف أرغين، أنّ قرار إنشاء المختبرات تمّ التوصل إليه، بعد محادثات جرت بين المعهد الوطني للمقاييس والمؤسسة السودانية للمواصفات والمقاييس.

وأشار أرغين إلى أنّ إنشاء المختبرات قد يستغرق 24 شهراً، لافتاً أنّ باحثين من المؤسسة السودانية للمواصفات والمقاييس سيتوجهون إلى تركيا خلال الفترة القادمة لتوسيع خبراتهم عبر دورات تعليمية.

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com