نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: سنضرب بيدٍ من حديد حيال التهديد بدويلة على حدودنا

تم النشر: 22/08/2017 - الساعة: 16:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام مسؤولين محلين في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة حيث أكد فيها أن تركيا لن تسمح لأي طرف من الأطراف بإقامة دويلة على حدود تركيا من الجهة الشمالية السورية مؤكداً لأن محاربتها أمراً واجباً كونها منظمة إرهابية تسعى لذلك للسيطرة على حدودنا.

ونوه أردوغان عن أن “البعض يتحدث عن – مساعي – تأسيس دولة كردية، وأنا أعتبر هذا أهانة لأخوتي الأكراد، لأني أؤمن بأن أشقائي الأكراد لن يعطوا الفرصة لإنشاء مثل هذا الكيان سواء في شمال سوريا او جنوب تركيا.

وأضاف: إن حالة الطوارئ في تركيا تستهدف طرد التنظيمات الإرهابية وإخراجهم من جحورهم ودفنهم وتوفير الامن والاستقرار للشعب.

وحذ ر أردوغان من التهديدات التابعة لمنظمة بي كاكا الإرهابية لمخاتير القرى شرق تركيا بالقتل مؤكداً أنهم لا ينالو من عزيمة تركيا وغير مسؤول عما يجري بالمنطقة حال تنفيذ تهديداتهم للمواطنين الأتراك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17394 مشاهدة
الموضوع السابق
دليلك إلى جامعة افق

دليلك إلى جامعة افق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com