أضنة التركية تسضيف مهرجان "أطعمة أضنة" مطلع أكتوبر

تم النشر: 23/08/2017 - الساعة: 12:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

خلال المهرجان السنوي لولاية أضنة التركية والتي تقدم فيه فعاليات يطلق عليها"أطعمة اضنة" وذلك في شهر أكتوبر المقبل حيث يتم فيه التعريف بالأطعمة والمأكولات التي تشتهتر فيها ولاية أضنة .

يأتي ذلك بعد إعلان والي أضنة السيد محمد دميرتاش عن المهرجان والتي تعكس نتائجه بتسليط الضوء على الأطعمة التي تشتهر بها ولاية أضنة حيث الذوق الفريد من نوعه.

ونوه دميرتاش ، أن المهرجان سيمثل فرصة مميزة لعرض ثقافة وتقاليد الولاية، و سيتيح فرصة لفتح أسواق جديدة، وزيادة الطلب على منتجات ومأكولات المدينة على مستوى العالم.

وتمتلك أضنة قائمة واسعة من المأكولات التقليدية، التي تأتي في مقدمتها “كباب أضنة” الشهير، وعصير اللفت، وحساء “كيزلي” ، والمومبار المحشي، وحلوى “قاراقوش” و “بيجي بيجيسي” ، وهي مأكولات وأطعمة ذات شهرة كبيرة في منطقة الأناضول والعالم أجمع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17418 مشاهدة
الموضوع التالي
هل يوجد كلاب زرقاء ؟

هل يوجد كلاب زرقاء ؟
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
  • 31/01/2018 - 15:56

    عصفت بدول الخليج قبل وأثناء وبعد الحرب باليمن عدة عوامل جعلت من دول الخليج التي كانت قبلة الاستثمار العالمي محط قلق بالغ لدى دول العالم ، وانتقل الواقع تدريجياً ليسبب القلق للمواطن الخليجي الذي بات يعيش كل المتناقضات التي لم تكن تخطر بباله في وقت واحد
اخترنا لكم
  • 17/02/2018 - 20:21

    لقيت طفلة روسية اليوم السبت مصرعها إثر تجمدها في البرد عقب نسيان معلموها إرجاعها لقاعة الحضانة بعد مضي وقت الاستراحة واللعب خارج جدران القاعات.
FreeCurrencyRates.com