نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أضنة التركية تسضيف مهرجان "أطعمة أضنة" مطلع أكتوبرتم النشر: 23/08/2017 - الساعة: 12:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

خلال المهرجان السنوي لولاية أضنة التركية والتي تقدم فيه فعاليات يطلق عليها"أطعمة اضنة" وذلك في شهر أكتوبر المقبل حيث يتم فيه التعريف بالأطعمة والمأكولات التي تشتهتر فيها ولاية أضنة .

يأتي ذلك بعد إعلان والي أضنة السيد محمد دميرتاش عن المهرجان والتي تعكس نتائجه بتسليط الضوء على الأطعمة التي تشتهر بها ولاية أضنة حيث الذوق الفريد من نوعه.

ونوه دميرتاش ، أن المهرجان سيمثل فرصة مميزة لعرض ثقافة وتقاليد الولاية، و سيتيح فرصة لفتح أسواق جديدة، وزيادة الطلب على منتجات ومأكولات المدينة على مستوى العالم.

وتمتلك أضنة قائمة واسعة من المأكولات التقليدية، التي تأتي في مقدمتها “كباب أضنة” الشهير، وعصير اللفت، وحساء “كيزلي” ، والمومبار المحشي، وحلوى “قاراقوش” و “بيجي بيجيسي” ، وهي مأكولات وأطعمة ذات شهرة كبيرة في منطقة الأناضول والعالم أجمع.

أنشر
انسخ الرابط
17418 مشاهدة
الموضوع التالي
هل يوجد كلاب زرقاء ؟

هل يوجد كلاب زرقاء ؟
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com