نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

عمرك 35 وتكره وظيفتك؟ خبراء يقدمون لك الحلتم النشر: 23/08/2017 - الساعة: 16:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إذا كان عمرك 35 عاماً وتكره العمل الذي تعمله وتشعر بأن البقاء فيه لـ 30 عاماً أخرى هو بمثابة كابوس لا يمكنك التخلص منه فيجب أن تعلم أنك لست الوحيد الذي ينتابه هذا الشعور.

حيث أن هناك الكثيرين ممن بلغوا 35 عاماً أو أكثر يكرهون العمل الذي يشغلونه مما قد يخفف عنك هذه المعاناة وذلك وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية.

فقد وجد تقرير حديث أن واحداً من بين كل ستة أشخاص من الفئة العمرية 35-54 لا يشعرون بالسعادة في مجال العمل. وتزداد هذه النسبة عند الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 55 عاماً ، لتصل إلى واحد من بين كل خمسة أشخاص.

أما بالنسبة للفئة العمرية 18-34 فقد أعرب 8% عن تعاستهم ممايشير إلى أن عمر الـ 35 هو بداية مرحلة التعاسة والضيق من مكان العمل. 

كورين ميلز العضو المنتدب المشترك لشركة بيرسونال كارير مانجمنت قالت: "هناك شعور ينتاب المرء في تلك المرحلة ، ويتساءل المرء ، ألا ينبغي أن تكون الأمور قد تم تنظيمها بصورة أفضل؟".

وتضيف ميلز أنه في هذه المرحلة كثيراً ما يُرزق الأزواج بطفلهم الأول أو يشرعون في التفكير في تكوين الأسرة ، وبذلك تتغير أولوياتهم  وقبل ذلك ، يكون الشخص منشغلاً بالتعلم وبطموحاته وتجاربه.

هل يمكنني تغيير وظيفتي في هذا العمر؟

قالت ميلز أنه لم يفت الأوان بعد لتغيير مجال العمل في مثل هذا العمر لكن استدركت قائلة: "ما لم تكن ثرياً في الأساس، لا يستطيع إنسان تحمل تكاليف إعادة التدريب على مهام جديدة مكثفة. ولكن هناك خارطة طريق أخرى للنجاح بدلاً من القرار الصعب بتغيير مجال العمل".

وأوضحت ميلز "أعتقد أن هناك الكثير من المهارات التي سوف تكتسبها بعد تجاوز الخامسة والثلاثين ، والتي تتمكن من خلالها من التعرف على الخطوة التالية في حياتك".

حيث أن الأمر الرائع في تجاوز سن الـ 35 هو أنك  "تدرك جيداً ما تبرع به وتجيده وما تحبه وتكرهه ، ويمكنك أن تستفيد من ذلك بأن تفكر في الخيارات المتوفرة أمامك".

أما في حال لم تكن لديك الرغبة في إحداث تغيير جذري فكيف يمكنك أن تكون أكثر سعادة في مجال عملك في ظل انخفاض فرص الترقي. فيأتي الجواب من ميلز: "إذا لم تكن الترقية خياراً في الوقت الحالي ، تحدث مع صاحب العمل وقل له: ما الذي يمكنك أن تفعله لتنمية مهاراتك في العمل؟"

أما إذا أردت أن تتجنب الملل فتقول ميل باركلي رئيسة شعبة تغيير مسار العمل بشركة LHH Penna لتنمية الأعمال: "أحد الأمور التي نقوم بها هي أن نطلب من شخص ما تدوين ما يفعله ومحاولة تحديد النقاط التي تجعله يشعر بعدم الرضا. يجب أن تلقي نظرة على بداياتك في مجال العمل ، وما الذي وصلت إليه حالياً ، وما تحب أن تفعله وما لا تحب أن تفعله ، وأن تنظر إلى الإنجازات التي حققتها".

أما بالنسبة حول كيفية اكتساب دافع للعمل قتنصح باركلي بالقيام بالأعمال التي تحبها في عملك وإيجاد طريقة لتنمية تلك المهام  "حدد الهدف الذي تود الوصول إليه. ما طموحاتك؟ ما الخطوات اللازمة لتحقيق تلك الطموحات؟ وحينما يحاول الكثيرون تحديد الهدف، يتوصلون إلى خطة عمل، فإن هذا يخلق دافعاً بالنسبة لهم".

وتضيف قائلة إنه ينبغي أن نتذكر أن هناك حراساً بحديقة الحيوان، وعمالاً بمصانع الشوكولاتة ممن يبلغون 35 عاماً ولا يحبون الوظائف التي يشغلونها، ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك، فهناك رواد فضاء، المهنة التي يهفو لها الكثيرون أصبحوا يريدون تغيير وظيفتهم، بعد أن وصلوا لهذا العمر، فلا تغضب من نفسك، فهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة من العمر.
 

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com