نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دليلك إلى جامعة توروغوت اوزالتم النشر: 23/08/2017 - الساعة: 17:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعمل تركيا جاهداً بكافة مناحي الحياة أن تكون الوجهة الأولى للنضوج بالجيل الذي يتحدث عنه الزمان والمستقبل حيث تشرع تركيا بإنشاء الجامعات والمراكز التعليمية في كل مكان .سيما يرتبط ذلك بالخطط المستقبيلية والتطلع لرؤوية 2023 التي يتطلع لها الأتراك بفارغ الصبر للوصول للحلم المرجو عندهم حيث أقوي التعليم والاقتصاد والسياسة في العالم.

تعتبر الجامعات التركية واحدة من أقوي الجامعات في العالم التي يقصدها الطلاب الأجانب والتي تقدم نفسها كواحة تعليمية متينة من خلال الترغيب المقدم من الحكومة التركية من منح وإعفاءات وسكن طلاب وغيرها الكثير من المميزات والتي تكون سبب لقصد الطلاب الاجانب لها من كل مكان وللحديث عن جامعة من تلك الجامعات الأبرز نتحدث عن..

جامعة تورغوت أوزال

سميت الجامعة على إسم توروغوت أوزال حيث كان على قدر كبير من العلم الذي يحمل المبادئ الإسلامية وتعلم في الجامعات الامريكية .

تعتبر "جامعة تورغوت" أوزال واحدة من  إحدى الجامعات الخاصة المؤسسة من قبل الأوقاف الخاصة والواقعة في العاصمة أنقرة , تم تأسيس الجامعة من قبل وقف أفكار وخطوات تورت أوزال , وتمت التسمية تيمنا بالرئيسالثامن الذي يعتبر المؤسس للنهضة التركية الاجتماعية والسياسية والصناعية والاقتصادية الحديثة واحد أهم أعمدتها .

تدار الجامعة من قبل هيئة للأمناء برئاسة الدكتور البروفسور ساجد ادالي و مساعدين و12 عشوا , ويشغل منصبرئيسالجامعة الدكتور البروفسور عبدالقادر شينجون ومساعديه الدكتور البروفسور رمضان يغيتت أوغلو والدكتور البروفسور محمد كوسجيك , وتدرس الجامعة باللغتين التركية والإنجليزية

كليات الجامعة ومعاهدها

الكليات :

كلية الحقوق

كلية الاقتصاد والعلوم الادارية

كلية الهندسة

كلية الطب البشري

المعاهد :

معهد العلوم

معهد العلوم الصحية

معهد العلوم الاجتماعية

معاهد التعليم العالي :

معهد انقرة العالي للصحة

المعهد العالي للعلاج الطبيعي واعادة التأهيل

معهد التمريض

معهد اللغات الاجنبية

المعاهد المهنية :

معهد انقرة العالي للتدريب المهني

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com