نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزارة الأغذية والزراعة: تركيا خالية من البيض الملوثتم النشر: 24/08/2017 - الساعة: 08:48 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

أكدت وزارة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في تركيا خلو تركيا من البيض الملوث، جاءت تأكيدات الوزارة عقب صدور نتائج التحاليل المخبرية التي قامت بها حيث كشفت أن البيض المنتج في تركيا خالٍ من المواد الملوثة التي تم العثور عليها في العديد من الدول الأوروبية مؤخرا.

وأفادت مصادر نقلاً عن  مسؤولين في الوزارة، تم فحص عينات من البيض تم جمعها من مناطق مختلفة في تركيا ،وعليه تبين خلو البيض التركي من مادة “فيبرونيل”.

يشار إلى أن فضيحة البيض الملوث انتشرت في دول أوروبية مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا خلال الأسابيع الأخيرة.

من جانبها  أكدت  منظمة الصحة العالمية أن مبيد الحشرات “فيبرونيل”يشكل خطراً على صحة الإنسان لاحتوائه على مواد ضارة بدرجة متوسطة ،وأشارت المنظمة أن في حال زاد حجم الاستهلاك للبيض الملوث فأنه يمكن أن يتسبب في مشكلات عديدة في الكلى والرئة والغدد 

 

أنشر
انسخ الرابط
17437 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com