نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

ردارات في المحيط الهادئ والسبب ..هوس أمريكي

تم النشر: 24/08/2017 - الساعة: 10:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار التهديدات الموجهه للولايات المتحدة الأمريكية من زعيم كوريا الشمالية وعن التجارب الصاروخية الذي يعتزم إطلاقها صوب الجزر الأمريكية وفي خطوة أمنية أيضا يسعي البيت الأبيض بإدارة دونالد  ترامب لنصب ردارات بدقة عالية بالقرب من جزر بالاو التابعة لمايكرونيزيا.

يأتي ذلك في بيان لوزراة الدفاع الدفاع الأمريكية والتي أكدت وضع اللمسات الأخيرة لتحديد المواقع التي ستنصب عليها الرادارات.


اقرأ أيضاً| ترامب يمدد أطول صراع عسكري بتاريخ الولايات المتحدة 


وأضافتا أن "أنظمة الرادار ستؤمن لبالاو قدرات معززة لفرض احترام حقوقها البحرية (..) وتوفر للولايات المتحدة قدرات أكبر على المراقبة في المجال الجوي من أجل ضمان سلامة النقل الجوي"، وفق ما نقلت "فرانس برس"

يذكر أن شدة الحدة الموجودة بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي قد بدت أكثر حدة عن سابقتها

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com