نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الكشف عن مقابر تعود للعصر الروماني بمصرتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 09:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في لفتة جديدة لوزارة الآثار المصرية أعلنت فيها عثور علماء آثار مصرين مقابر تعود للعصر الروماني يرجع تاريخها لأكثر 2000سنة .


اقرا أيضاً | عن وجود الخاتم الفرعوني المصري في مدينة ليتون التركية 


يذكر أن هذا الاكتشاف قد عثر عليه في الصحراء الغربية المعروفة باسم بير الشعلة والقريب من واحلة الداخلة جنوب القاهرة.

وكشفت البعثة الأثرية عن مجموعة من القطع الأثرية، بما في ذلك بقايا أقنعة جنائزية، ومجموعة من الأواني والمسارج الفخارية مختلفة الأشكال والأحجام، وأوستراكاتان إحداهما عليها كتابات هيروغليفية والأخرى كتابات هيراطيقية، بالإضافة إلى مبخرة من الفخار وتمثال صغير على شكل أبو الهول من الحجر الرملي.

وتحدثت  الوزارة إن المقابر، التي كانت إحداها على شكل هرم وأخرى لها سقف على شكل قبة، بنيت من الطوب الطيني وتحتوي على عدة غرف للدفن

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com