الخارجية الأمريكية: تعاون مصر مع كوريا دفعنا لحجب التمويلتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 10:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية تناولت فيه سبب قطع المعونات الأمريكية عن مصر حيث أكدت فيه تعاون مصر مع كوريا الشمالية مما يدفع البيت الابيض لإتخاذ قرارات صارمة بحق القاهرة .

يأتي ذلك في تصريحات للمتحدثة باسم الوزارة، هيذر نويرت، في الموجز الصحفي الذي عقدته، الخميس، من واشنطن؛ وردت خلالها على سؤال صحفي حول إذا ما كان حجب المساعدات له علاقة باتفاقات مصر مع كوريا الشمالية أم لا.

وقالت نويرت "لدينا حوارات مع مصر ودول أخرى عديدة في مختلف انحاء العالم من أجل عزل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية)".


 اقرأ أيضا| مصر: قرار ترامب تخفيض المساعدات يعكر صفوة العلاقات


ونوهت نويرت أن علاقة طيبة تربط مصر بالولايات المتحدة وأن الحوارات قائمة لعزل كوريا الشمالية عن العالم وهذا ما دفعنا لمعاقبة مصر

يذكر أن الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي،  قررت حجب 290 مليون دولار من المساعدات السنوية التي تقدمها إلى مصر والبالغ مجموعها 1.3 مليار دولار

أنشر
انسخ الرابط
17469 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع