ولاية "ياووزلو" التركية تحتفل بذكرى معركة مرج دابقتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 10:56 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتفلت بلدة "ياووزلو" التركية بذكرى معركة مرج دابق الشهيرة والتي انتصر فيها العثمانيون على المماليك عام 1516 حيث تعتبر إحياء هذه الذكرى الـ 501 لها والتي لها مكانة خاصة في قلوب الأتراك مما يدفعهم للإحتفال بهذه المناسبة الكريمة.

يذكر أن الاحتفالات بدأت بوضع إكليل على تمثال السلطان العثماني ياووز سليم، وقراءة النشيد الوطني التركي، وبإلقاء الوالي محمد تكين أرسلان، وقائد اللواء المدرع الخامس العميد علي أكيور، ورئيس البلدية حسن قره، السلام على المواطنين.

واستمرت الفعالية بتقديم فرقة الجوقة العثمانية “مهتران”، التابع لبلدية ولاية قهرمان مرعش (جنوب)، حفلا موسيقيا للحضور، بالإضافة إلى تقديم فرق مركز التدريب الشعبي في كليس، عروضا في الألعاب القتالية مثل “التايكوندو”.

وفي كلمة ألقاها الوالي أرسلان حول الاحتفال أعرب فيها عن سعادته بهذه الذكرى والتي جعلت لها مرقداً في نفوس الاتراك ونوه أيضا لعملية "درع الفرات"

ونوه أن معركة مرج دابق، كانت حملة مباركة قام بها العثمانيون لتأمين حدودهم الشرقية والجنوبية والقضاء على التهديدات، ومن أجل الحفاظ على وحدة الشعوب الإسلامية

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع