نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

حملات توعوية وتبرع بالأعضاء يتجاوز 20 ولاية تركية

تم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 11:14 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قالت مصادر في وزارة الصحة التركية ، بأن عدد الأتراك المتبرعين بأعضائهم بلغ 283 ألفًا و694 خلال الأعوام الأربعة الماضية ، يأتي ذلك في ظل الحملات التوعوية التي أطلقتها الحكومة . 

وأفادت المصادر لمراسل الأناضول بأن هذا العدد يتجاوز نسبة سكان 20 ولاية من أصل 81 في البلاد مثل "قرق قلعة" و"هكاري" و"بينغول" و"يالوفا" و"أرزينجان" و"سينوب".

وأشارت أنه ومنذ 5 سنوات احتلت ولاية إزمير الصدارة من حيث عدد المتبرعين، بواقع 41 ألفًا و211 متبرعًا، تليها إسطنبول بـ 33 ألفًا و593، ثم مانيسا (غرب) 18 ألفا و510.

أما فيما يخص أقل الولايات منحا للأعضاء فقد جاءت ولاية بايبورت (شمال شرق)  بـ 34 شخصا تليها إغدير بـ 81، ثم هكاري بـ131.

وفي حديث مع مديرة صحة إزمير بديعة سالنور،نوهت سالنور إلى أن سكان الولاية يظهرون حساسية كبيرة في موضوع التبرع بالأعضاء، إلا أن الحاجة إليها تزداد يوما بعد يوم، حيث بلغ عدد المنتظرين تبرع الآخرين لهم بأعضائهم 28 ألف شخص في عموم تركيا . 

وأضافت بأن عدد عمليات نقل الأعضاء بتركيا خلال الأشهر الأولى من العام الجاري بلغ ألفين و910 عملية . 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com