بدء إطلاق رحلات شحن مُبردة بين تركيا وقطرتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 11:29 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

على غرار الأزمة الخليجية ومقاطعة دول مكافحة الإرهاب دولة قطر؛لا يزال السوق القطري يبحث عن تعاون تجاري لسد حاجات المجتمع وذلك من خلال دولة تركيا التي أصبحت شريك أساسي في العملية الاقتصادية وزيادة التعاون التجاري بين البلدين .

أعلنت شركة "ملاحة" القطرية للنقل والخدمات اللوجستية عن إطلاقها أول حاوية شحن مُبرّدة بين قطر وتركيا، انطلاقا من ميناء إزمير إلى ميناء حمد في قطر.

وأفاد "عبد الله عيسى المناعي" الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ملاحة، أن حجم التجارة بين قطر وتركيا، شهد زيادةً ملحوظة خلال الأشهر القليلة الماضية يأتي ذلك في بيان لرئيس شركة الملاحة القطري الشيخ "عبد الله عيسى المناعي" والذي أفاد فيه  عن زيادة حجم التعاون التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية ، مُضيفاً أن شركته أطلقت خدمة حاويات الشحن المبردة كحلّ لتلبية الطلب المتزايد على المواد الغذائية التركية.

يذكر أن الشركة القطرية تعمل على تنظيم رحلة مبردة كل 20 – 25 يوماً، علماً أن مدة الرحلة تصل إلى 11 يوماً، وبحسب ما ذكر رئيس الشركة فإن الخدمة الجديدة ستُقدّم مبدئياً بسفينة واحدة، تبلغ سعتها 5 آلاف طن.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع