نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تدعم 200 ألف طالب سوري تم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 11:54 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لمساعد وزير التعليم التركي السيد أرجان دميرجي أكد فيها أن حكومة تركيا تستقبل نحو 200ألف طالب سوري في مدارس التعليم التركية المنتشرة في البلاد

يأتي ذلك في كلمة له قبيل البدء في العام الدراسي الجديد وعن تأهب وزارته لإستقبال ودعم أكبر عدد ممكن من الطلاب اللاجئين والحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

ونوه  دميرجي أن نحو 305 ألف طفل سوري أخرين، يتلقون التعليم في مراكز الإيواء المنتشرة في ولايات تركية.

وأشار أن عدد الأطفال السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 – 18 عاما في تركيا، يبلغ نحو 835 ألف طفل، منهم 186الف طفل يتلقون تعليمهم في مدارس تركية، و15 ألف أخرين يتلقون تعليمهم عن بعد.

وأشار المسؤول التركي إلى أن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية، يبلغ حوالي 19 ألف طالب.

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com