نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

تركيا تدعم 200 ألف طالب سوري

تم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 11:54 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لمساعد وزير التعليم التركي السيد أرجان دميرجي أكد فيها أن حكومة تركيا تستقبل نحو 200ألف طالب سوري في مدارس التعليم التركية المنتشرة في البلاد

يأتي ذلك في كلمة له قبيل البدء في العام الدراسي الجديد وعن تأهب وزارته لإستقبال ودعم أكبر عدد ممكن من الطلاب اللاجئين والحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

ونوه  دميرجي أن نحو 305 ألف طفل سوري أخرين، يتلقون التعليم في مراكز الإيواء المنتشرة في ولايات تركية.

وأشار أن عدد الأطفال السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 – 18 عاما في تركيا، يبلغ نحو 835 ألف طفل، منهم 186الف طفل يتلقون تعليمهم في مدارس تركية، و15 ألف أخرين يتلقون تعليمهم عن بعد.

وأشار المسؤول التركي إلى أن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية، يبلغ حوالي 19 ألف طالب.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com