بريطانيا: شاحنات ذاتية القيادة تحت التجاربتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 14:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار التطوير المستمر للقوة التكنولوجية حول العالم لا يزال العالم يترقب إجراء أولى التجارب للشاحنات ذاتية القيادة التي تشمل "المفرزة" حيث تعتبر واحدة من المراكب التي يمكن لها الانفصال عن الجزء الأكبر من المركبة والتي يسيطر عليها السائق في مقدمة المركبة .

وت وزارة النقل الجمعة، إن 3 شاحنات سوف تسافر في قافلة متصلة بشبكة واي- فاي وتسيطر على مكابحها وتسارعها المركبة الرئيسية.

ونوه مسؤولون إلى أن هذا التشكيل يوفر الوقود ويقلل من انبعاثات الكربون، لأن الشاحنة الرئيسية تدفع الهواء بعيدا عن الطريق، مما يجعل الآخرين أكثر كفاءة.

وأجريت تجارب مماثلة في أوروبا والولايات المتحدة. لكن منتقدين يقولون إن الشاحنات ذاتية القيادة غير ملائمة لطرق بريطانيا الضيقة والمتعرجة.

وأشار رئيس رابطة السيارات، إدموند كينغ، إن "تلك المفرزة قد تعمل على أميال من الطرق السريعة المهجورة في ولاية أريزونا أو نيفادا، ولكن هذه ليست أميركا".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع