تركيا: اعتقال 5 من قراصنة المواقع الإلكترونية القطرية

تركيا: اعتقال 5 من قراصنة المواقع الإلكترونية القطرية

على غرار الأزمة المتعلقة بقرصنة المواقع الإلكترونية على وكالات الأنباء القطرية تمكنت السلطات التركية من إلقاء القبض على خمسة  قراصنة من الذين لهم علاقة بالعملية .

يأتي ذلك على لسان النائب العام القطري السيد علي بن فطيس المري والذي أكد اغتقال خمسة أشخاص لهم علاقة بقرصنة المواقع القطرية

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل التركي عبد الحميد غل في أنقرة، قال المري إنه وبعد جريمة اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وبث تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بدأت السلطات القطرية تحقيقا داخليا ودوليا حول هذه الجرائم، وطلبت من دول صديقة التعاون في هذا الملف.

وأضاف النائب العام القطري أن الجانب التركي أخبر القطريين بأن السلطات التركية ألقت القبض على خمسة أشخاص لهم صلة بعملية الاختراق وأنهم يخضعون للتحقيق، وقال إن نتائج التحقيق ستكشف عند انتهائه.

يذكر أن في 20 يوليو الماضي قد أعلنت الداخلية القطرية أن هكرز اخترقو المواقع الإلكترونية وقامو بفتح تحقيق شامل بشان هذه الجريمة وأن القضية أحيلت للنائب العام لاتخاذ ااإجراءات اللازمة ومعاقبة المخترقين.

في السياق نفسه وبعد الاختراق قامت كل "مصر والسعودية والبحرين والامارات" بقطع العلاقات مع قطر ووقف التعاون الدبلوماسي بينهم بحجة دعم قطر للارهاب وفرض شروط على الدوحة .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com