نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا: اعتقال 5 من قراصنة المواقع الإلكترونية القطريةتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 16:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

على غرار الأزمة المتعلقة بقرصنة المواقع الإلكترونية على وكالات الأنباء القطرية تمكنت السلطات التركية من إلقاء القبض على خمسة  قراصنة من الذين لهم علاقة بالعملية .

يأتي ذلك على لسان النائب العام القطري السيد علي بن فطيس المري والذي أكد اغتقال خمسة أشخاص لهم علاقة بقرصنة المواقع القطرية

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل التركي عبد الحميد غل في أنقرة، قال المري إنه وبعد جريمة اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وبث تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بدأت السلطات القطرية تحقيقا داخليا ودوليا حول هذه الجرائم، وطلبت من دول صديقة التعاون في هذا الملف.

وأضاف النائب العام القطري أن الجانب التركي أخبر القطريين بأن السلطات التركية ألقت القبض على خمسة أشخاص لهم صلة بعملية الاختراق وأنهم يخضعون للتحقيق، وقال إن نتائج التحقيق ستكشف عند انتهائه.

يذكر أن في 20 يوليو الماضي قد أعلنت الداخلية القطرية أن هكرز اخترقو المواقع الإلكترونية وقامو بفتح تحقيق شامل بشان هذه الجريمة وأن القضية أحيلت للنائب العام لاتخاذ ااإجراءات اللازمة ومعاقبة المخترقين.

في السياق نفسه وبعد الاختراق قامت كل "مصر والسعودية والبحرين والامارات" بقطع العلاقات مع قطر ووقف التعاون الدبلوماسي بينهم بحجة دعم قطر للارهاب وفرض شروط على الدوحة .

أنشر
انسخ الرابط
17492 مشاهدة
الموضوع التالي
ما لا تعرفه عن تركيا

ما لا تعرفه عن تركيا
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com