دليلك إلى جامعة الشرق الأوسطتم النشر: 25/08/2017 - الساعة: 17:17 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتعد الأسباب والنهضة التركية قيد التطوير فكل ما في الدولة يؤهلها أن تعلو نحو التربع على عرش أقوى البلدان في العالم فللحديث عن أكبر سبب نجد التعليم والثقافة أقوي الأسباب كون الدعم المقدم اللا محدود من الحكومة التركية للتعليم وخاصة الجامعات سيزيد من فرص الحلم الذي باتت تركيا أن تصل إليه مع حلول عام 2023 الذي سيجعل من تركيا موسوعة تضاف إلى سجلات التاريخ كونها بلداً تسعى دوما للتطور نفسها فالجامعات التركية تقدم مادة علمية ممنهجة حسب الأصول التي تجعلها وجهة الطلاب الأجانب والأتراك وغيرهم الكثير والكثير وللحديث عن جامعة من جامعات تركيا نذكر جامعة.

جامعة الشرق الأوسط

تعتبر جامعة الشرق الأوسط ركن معتمد من الحكومة التركية في تقديم سلسلة برامج تأهلية للطلاب توعي من خلالها ما يهم العقول حيث تأسست "جامعة الشرق الأوسط التقنية" الحكومية عام 1956م، في العاصمة التركية "أنقرة"، في عهد الرئيس التركي "عدنان مندريس"، وفي البداية كانت تحت اسم "Orta Doğu Yüksek Teknoloji Enstitüsü"، وقد تم افتتاح فرع آخر للجامعة في قبرص عام 2003 م.

تتخذ جامعة "الشرق الأوسط التقنية" اليوم مكاناً مرموقاً بين جامعات تركيا، وتعتبر رائدة في مجال البحوث العلمية والهندسية في تركيا والشرق الأوسط.

وتعد جامعة الشرق الأوسط ضمن قائمة أفضل عشر جامعات على مستوى تركيا حسب مركز التنسيب والتقييم والاختيار في تركيا "OSYM"، كما تحتل المرتبة 85 على قائمة أفضل جامعات العالم، والمرتبة 12 بين جامعات آسيا لعام 2015م.

نظراً لجودة التعليم الأكاديمي الذي تقدمه جامعة الشرق الأوسط التقنية، فقد باتت اليوم إحدى المؤسسات العلمية المتميزة في تركيا، إذ تستقبل الجامعة قرابة 26500 طالب وطالبة من الأتراك والأجانب، ولديها أكثر من 750 أستاذ، ومحاضر، ومعيد ضمن هيئة التدريس، و400 مدرب أكاديمي.

تعد اللغة الإنكليزية لغة التدريس الرئيسية في الجامعة، وتحتوي على عدة كليات، تتمحور حول اختصاصات الهندسة والعلوم الطبيعية بشكل خاص.

كليات وأقسام جامعة الشرق الأوسط التقنية:

- كلية الهندسة المعمارية:

- كلية الآداب والعلوم:

- كلية التربية:

قسم تعليم الكمبيوتر وتكنولوجيا التعليم

قسم العلوم التربوية

قسم التعليم الابتدائي

قسم اللغات الأجنبية التعليم

قسم التربية البدنية والرياضة

قسم العلوم الثانوي وتعليم الرياضيات

تكاليف الدراسة لبعض التخصصات في جامعة "الشرق الأوسط التقنية":

1. كلية الهندسة، كلية العمارة: 2200 دولار سنويا تقريبا.

2. كلية الاقتصاد والعلوم الادراية: 1750 دولار سنويا تقريبا.

3. كلية العلوم والآداب: 1700 دولار سنويا تقريبا.

4. كلية التربية: 1100 دولار سنويا تقريبا.

علماً أن التكاليف تختلف باختلاف قيمة الليرة التركية مقابل الدولار.

عنوان الجامعة:

تبلغ مساحة حرم الجامعة حوالي 4500 هكتار، وتضم سكناً جامعياً يتسع لحوالي 7000 طالب، وتحتوي على مجموعة واسعة من المرافق الرياضية كملاعب التنس وكرة القدم.

تقع الجامعة على الطريق السريع بين "أنقرة" و"اسكيشيهير"

أنشر
انسخ الرابط
17497 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع