نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بمشاركة 100 طفل افتتاح معرض فني للقدس في اسطنبول تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 08:32 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 بمناسبة الذكرى 48 لإحراق المسجد الأقصى ،افتتح بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، ومؤسسة اقرأ للتربية والعلوم والثقافة، نشاطاً فنياً للأطفال في اسطنبول حمل عنوان "بالريشة نرسم وطناً"، وذلك بمشاركة  100 طفل، من عمر 6 إلى 12 سنة،تحت إشراف نخبة من المشرفين.

بدوره أكد الأستاذ سمير عطية مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة،خلال افتتاحه للنشاط على أهمية القدس ترسيخها في عقول ووجدان الأطفال، لمواجهة كل المشاريع الصهيونية التي تسعى إلى محو قضية فلسطين من عقول الأجيال الفلسطينية.

من جهته قال الأستاذ طارق حمود مدير مركز العودة الفلسطيني في لندن في كلمته خلال كشف الستار عن معرضِ لرسومات الأطفال في نهاية النشاط :"أن الأطفال هم حماة حق العودة إلى فلسطين"

وفي كلمة لمدير بيت فلسطين الشاعر سمير عطية: قال : متحدثاً لـ "فلسطينيو تركيا"" واجبنا الثقافي أن نعمل على تهيئة هذا الجيل، ليكون المحرر والمخلص لمقدساتنا، واعتقد جازماً أن هذا الجيل سيصلي في المسجد الأقصى وهو محرر من دنس الاحتلال بإذن الله".

على الصعيد ذاته قال د. ماجد الشوبكي رئيس مؤسسة اقرأ أن مشاركتهم مع بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة في هذا النشاط الهام من أجل المساهمة في ربط الأبناء بالقدس وفلسطين.

واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين في المعرض، والمشرفين على فقرة رسومات الأطفال عن القدس.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com