لأول مرة..نجاح عملية إعادة وصل ذراعي إمرأةتم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 09:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة نادرة والأولى من نوعها في فرنسا حيث تمكن فريق طبي من إعادة تركيب ذراعي لامرأة كانا قد قطعا في حادث قطار وتعتبر هذه العملية الأخطر والأولى من نوعها على مستوى العالم.

يذكر أن العملية كانت قد أجريت في أحد مستشفيات فرنسا واستمرت نحو 4 ساعات على يد فريقين من الجراحين الاختصاصيين.

وبدأت الجراحة مساء يوم 14  أغسطس بعد ساعة و50 دقيقة من الحادث، الذي قطع فيه ذراعا المرأة البالغة من العمر 30 عاما عند محطة تشامبيري على بعد 60 كيلومترا.

وتحدث المستشفى في بيان على موقعه الإلكتروني "السرعة التي تصرفت بها أجهزة الطوارئ ومهارة الفريق الطبي سمحت بإعادة وصل الذراعين وأتاحت للمريضة أفضل فرصة ممكنة للتعافي لأن التأخير لفترة طويلة من شأنه أن يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه".

أنشر
انسخ الرابط
17504 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع