نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أكبر مطارات العالم, طور البناء في تركياتم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 12:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

استفاضت وكالة نيو ترك بوست بالحديث عن مطار اسطنبول الثالث ولكن ما يجعلنا نتحدث عنه مرة أخرى هو قرب افتتاحه، حيث يتوقع افتتاحه العام القادم 2018 فلم يتبق غير شهور لبدء العام الجديد وبدء مراسم افتتاح أكبر مطارات العالم في تركيا.

فيتوقع تحقيق مطار اسطنبول الثالث الجاري تأسيسه إيرادات قيمتها 79 مليار دولار، وتقديم خدمات لـ 200 مليون مسافر سنوياً، وتوفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل في العام الواحد عقب افتتاحه، ليرتفع الرقم إلى 225 ألف فرصة عمل، بحلول 2025.



ومن المرجح أن يصبح مطار
اسطنبول الثالث المخطط افتتاحه في العام 2018، أكبر مطارات أوروبا والعالم، في ظل توقعات أن يتيح للاقتصاد التركي فرصة تحقيق طفرة نوعية عقب افتتاحه العام المقبل.

وتوقع وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري، أحمد أرسلان، أن تصل حصة المطار من الناتج المحلي الإجمالي لبلاده إلى 4.9% بحلول 2025، وسيساهم المطار بمبلغ 79 مليار دولار إضافي في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتبلغ قيمة استثمار المطار نحو 10 مليارات يورو "ما يوازي 10.6 مليارات دولار"، ويتم تنفيذه بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، ومن المنتظر أن يحقق تشغيل المطار عائدات بقيمة 22 مليار يورو أي ما يوازي 23 مليار دولار تقريباً خلال 25 سنة.

ويمكن للمطار، عقب إتمام بنائه بشكل كامل، تقديم خدمات لـ 200 مليون مسافر سنوياً، ويصبح المطار "نقطة تنقل" في العالم، حيث ستهبط الطائرات فيه قبل إكمال رحلتها إلى أي مكان في أرجاء العالم.


 

ومن المنتظر أن يساهم المطار في دعم التنمية الاقتصادية لتركيا، ودعم التجارة العالمية، وأن تصبح البلاد مركزا للحركة التجارية في العالم.
فقطعت تركيا أشواطا مهمة في قطاع الطيران، لا سيما عقب تحرير القطاع، مع الأهمية التي أولتها حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة للقطاع المذكور، حيث ارتفعت عدد المطارات فيها من 25 إلى 55 مطارا في ظل حكومات حزب العدالة والتنمية، كما ارتفع عدد المسافرين عبر
الخطوط الجوية الداخلية والخارجية لتركيا، من 35 مليونا إلى 180 مليون شخص.


كما سيلعب المطار دوراً مهما في تحقيق الأهداف الاقتصادية في تركيا، والمتمثلة بالدخول إلى قائمة أكبر 10 اقتصاديات في العالم بحلول 2023.

ومن الجدير ذكره أن اسطنبول تضم حاليا مطارين، أحدهما مطار أتاتورك في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في الشطر الآسيوي، ومن المنتظر أن يكون المطار الثالث، (في الجزء الأوروبي) أكبر مطار في العالم عند استكماله.

أنشر
انسخ الرابط
17521 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com