الليرة التركية بأعلى مستوياتها مقابل الدولار الأمريكيتم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 14:14 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل المؤثرات الإيجابية التي تشهدها تركيا في الآونة الأخيرة حيث وصلت الليرة التركية لأعلى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي وذلك رغم التطورات الحاصلة هذا العام.

يذكر أن الدولار قد بلغ قيمة 3.94 ليرة مطلع العام الجاري ليصل به المطاف نهاية هذا الأسبوع الجاري لأدني مستوياته حيث وصل لـ 3.43 ليرة .

وربط عصمت ديمير كول، عضو هيئة التدريس بجامعة “بهجة شهير” باسطنبول، انخفاض مؤشر قيمة الدولار بـ “عامل ترامب (الرئيس الأمريكي)”.

وعزا انخفاض مؤشر الدولار إلى “أن مشاريع قوانين ترامب لم تلق دعمًا كافيًا”، فضلاً عن الاضطرابات في إدارة الرئيس الأمريكي.

ونوه إلى أن إتمام تركيا عمليات الاستيراد بالدولار والتصدير باليورو بشكل رئيسي، أدى إلى تكافؤ اليورو/الدولار، وهذا أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد التركي أيضا.

 

أنشر
انسخ الرابط
17523 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع