الليرة التركية بأعلى مستوياتها مقابل الدولار الأمريكي

تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 14:14 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل المؤثرات الإيجابية التي تشهدها تركيا في الآونة الأخيرة حيث وصلت الليرة التركية لأعلى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي وذلك رغم التطورات الحاصلة هذا العام.

يذكر أن الدولار قد بلغ قيمة 3.94 ليرة مطلع العام الجاري ليصل به المطاف نهاية هذا الأسبوع الجاري لأدني مستوياته حيث وصل لـ 3.43 ليرة .

وربط عصمت ديمير كول، عضو هيئة التدريس بجامعة “بهجة شهير” باسطنبول، انخفاض مؤشر قيمة الدولار بـ “عامل ترامب (الرئيس الأمريكي)”.

وعزا انخفاض مؤشر الدولار إلى “أن مشاريع قوانين ترامب لم تلق دعمًا كافيًا”، فضلاً عن الاضطرابات في إدارة الرئيس الأمريكي.

ونوه إلى أن إتمام تركيا عمليات الاستيراد بالدولار والتصدير باليورو بشكل رئيسي، أدى إلى تكافؤ اليورو/الدولار، وهذا أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد التركي أيضا.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17523 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com