نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الاتصالات السعودية .. تستحوذ على نصف حصة ترك تيليكوم ..

تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 22:54 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست 

بحسب ما أوردته وكالة رويترز نقلا عن مصادر فإنه من المتوقع بيع أسهم شركة " أوجر للاتصالات " لشركة الإتصالات السعودية اس تي سي و ذلك بسبب عدم قدرتها على سداد الديون التي تراكمت عليها منذ فترة من أصل الديون الكلية لشركة ترك تيليكوم التي بلغت 4.75 مليار دولار و التي تملك أوجر 55% من حصة الأخيرة .

هذا و قد أوضحت مصادر أنه في حال تعثرت هذه الصفقة فستحال أسهم أوجر للحكومة التركية لتعرضها للبيع بدورها .
يذكر أن شركة أوجر لم تتمكن منذ فترة من سداد ديونها البالغه 290 مليون دولار .

و في هذا الصدد صرح مصدر رفيع المستوى بأن شركة اس تي سي  للإتصالات السعودية  كانت هي الوحيدة في تقديم طلبها لشراء هذه الأسهم  معربا عن أن هناك بعض الشركات في الدول الخليجية التي تقدمت لذلك و لكنه حد قوله : ليست القضية هي القبول بمن يدفع المال .

و أكد المصدر نفسه أنه في حال تعثرت هذه الصفقة مع شركة " اس تي سي "  فإن الحكومة التركية ستلعب دورا فعالا في بيع أسهم أوجر .

هذا و قد أكد مصدرا آخر لديه نفس المعلومات عن أن شركة ترك تليكوم تشغل مركزا مهما و استراتيجيا في تركيا مشيرا إلى  أنه لن يتم التخلي عنها في مثل هكذا أوضاع .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17529 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com