نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الاتصالات السعودية .. تستحوذ على نصف حصة ترك تيليكوم ..تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 22:54 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست 

بحسب ما أوردته وكالة رويترز نقلا عن مصادر فإنه من المتوقع بيع أسهم شركة " أوجر للاتصالات " لشركة الإتصالات السعودية اس تي سي و ذلك بسبب عدم قدرتها على سداد الديون التي تراكمت عليها منذ فترة من أصل الديون الكلية لشركة ترك تيليكوم التي بلغت 4.75 مليار دولار و التي تملك أوجر 55% من حصة الأخيرة .

هذا و قد أوضحت مصادر أنه في حال تعثرت هذه الصفقة فستحال أسهم أوجر للحكومة التركية لتعرضها للبيع بدورها .
يذكر أن شركة أوجر لم تتمكن منذ فترة من سداد ديونها البالغه 290 مليون دولار .

و في هذا الصدد صرح مصدر رفيع المستوى بأن شركة اس تي سي  للإتصالات السعودية  كانت هي الوحيدة في تقديم طلبها لشراء هذه الأسهم  معربا عن أن هناك بعض الشركات في الدول الخليجية التي تقدمت لذلك و لكنه حد قوله : ليست القضية هي القبول بمن يدفع المال .

و أكد المصدر نفسه أنه في حال تعثرت هذه الصفقة مع شركة " اس تي سي "  فإن الحكومة التركية ستلعب دورا فعالا في بيع أسهم أوجر .

هذا و قد أكد مصدرا آخر لديه نفس المعلومات عن أن شركة ترك تليكوم تشغل مركزا مهما و استراتيجيا في تركيا مشيرا إلى  أنه لن يتم التخلي عنها في مثل هكذا أوضاع .

أنشر
انسخ الرابط
17529 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com