الاتصالات السعودية .. تستحوذ على نصف حصة ترك تيليكوم ..تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 22:54 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست 

بحسب ما أوردته وكالة رويترز نقلا عن مصادر فإنه من المتوقع بيع أسهم شركة " أوجر للاتصالات " لشركة الإتصالات السعودية اس تي سي و ذلك بسبب عدم قدرتها على سداد الديون التي تراكمت عليها منذ فترة من أصل الديون الكلية لشركة ترك تيليكوم التي بلغت 4.75 مليار دولار و التي تملك أوجر 55% من حصة الأخيرة .

هذا و قد أوضحت مصادر أنه في حال تعثرت هذه الصفقة فستحال أسهم أوجر للحكومة التركية لتعرضها للبيع بدورها .
يذكر أن شركة أوجر لم تتمكن منذ فترة من سداد ديونها البالغه 290 مليون دولار .

و في هذا الصدد صرح مصدر رفيع المستوى بأن شركة اس تي سي  للإتصالات السعودية  كانت هي الوحيدة في تقديم طلبها لشراء هذه الأسهم  معربا عن أن هناك بعض الشركات في الدول الخليجية التي تقدمت لذلك و لكنه حد قوله : ليست القضية هي القبول بمن يدفع المال .

و أكد المصدر نفسه أنه في حال تعثرت هذه الصفقة مع شركة " اس تي سي "  فإن الحكومة التركية ستلعب دورا فعالا في بيع أسهم أوجر .

هذا و قد أكد مصدرا آخر لديه نفس المعلومات عن أن شركة ترك تليكوم تشغل مركزا مهما و استراتيجيا في تركيا مشيرا إلى  أنه لن يتم التخلي عنها في مثل هكذا أوضاع .

أنشر
انسخ الرابط
17529 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع