نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

وزارة الخارجية التركية تدين هجمات ميانمار

تم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 23:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في بيانها الصادر أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت الهجمات التي استهدفت القوات الأمنية شمالي ولاية راخين في ميانمار وأدت إلى مقتل عشرات الأشخاص.

وجاء في البيان: "ندين تلك الهجمات ونشدد على أن المشاكل في ولاية راخين، لا تحل بالعنف".

وأعربت وزارة الخارجية عن أسفها لوقوع هذه الهجمات غداة إعلان اللجنة الاستشارية في راخين بشأن توصيات لحل مشاكل الولاية.

ودعت الوزارة في البيان على ضرورة العمل بهذه التوصيات التي جاءت في التقرير والحيلولة دون أن تلحق الإجراءات التي سيتم اتخاذها ضد الهجمات، الإضرار بالمدنيين.

حيث شن مسلحون هجمات استهدفت 26 موقعاً لقوات الشرطة وشرطة الحدود وقوات الأمن في ولاية راكان وردت القوات الأمنية على هذه الهجمات وبلغت حصيلة القتلى على خلفية هذه الهجمات 71 شخص حسب ما أعلنته الحكومة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
17530 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com