نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

لقاء في اسطنبول لتعزيز دور الإعلامي الفلسطيني تم النشر: 27/08/2017 - الساعة: 11:07 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جمع لقاء نظمه المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج عدداً من الإعلاميين الفلسطينيين في اسطنبول لتعزيز دورهم الإعلامي في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني

وخلال اللقاء دعا المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول، الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في إسطنبول إلى تفعيل دورهم الوطني تجاه قضية فلسطين والاستفادة من طاقاتهم فيما يعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني في الخارج والداخل،

وأعرب العالول عن أمله أن يكون للإعلاميين الفلسطينيين دور في خدمة القضية الفلسطينية وتكثيف جهودهم لإنجاح مشروع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وحشد طاقات الشعب الفلسطيني تحت مظلة واحدة في معركة التحرير".

ولفت المتحدث الرسمي أن المؤتمر يسعى أن يكون مظلة جامعة للكل الفلسطيني بكافة ألوانه السياسية مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يمتلك قدرات أقوى بكثير من إمكانيات الاحتلال الصهيوني، ولابد من العمل على مواجهة المساعي الصهيونية لإنهاء القضية الفلسطينية.

وبين خلال حديثه أن أولى مهام المؤتمر جمع هذه الطاقات الفلسطينية واستثمارها في خدمة القضية.

ووجه العالول دعوة إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في الخارج للمساهمة في انجاح المشروع الوطني الفلسطيني كل بحسب تخصصه، فيما يعود بالفائدة على الأجيال الفلسطينية القادمة، وتحقيق المكانة السياسية والوطنية للفلسطينيين في الشتات ضمن المشهد الفلسطيني العام وصناعة القرار السياسي.

وأكد العالول على أننا مع كل من يدعم القضية الفلسطينية على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية في مقدمتها حق العودة،  ولفت أن العمل وجب أن يكون بعيداً عن الأحزاب السياسية الفلسطينية، منوهاً في ذات الوقت أن المؤتمر ليس بديلا عن منظمة التحرير داعيا إلى إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية واصلاحها.

وخلال كلمة لها أشارت الإعلامية روان الضامن إلى الحملات الإعلامية التي يشرف عليها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، منها حملة الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، إلى جانب التحضيرات لإطلاق حملة الكترونية عالمية في مواجهة الدعاية الصهيونية التي تحتفل بهذه المناسبة

منوهة أن الحملة يجب أن تحمل رسالة للعالم بالذكرى الأليمة للشعب الفلسطيني الذي مازال يعاني حتى اليوم من هذا الوعد المشؤوم

وأشارت الضامن خلال حديثها إلى التحديات التي واجهت المؤتمر والإصرار على إنجاحه ، مطالبة الكل الفلسطيني بمؤسساته وأفراده أن يساهموا في هذا النجاح، وأضافت: " نحن لا نملك ترف أن يفشل المؤتمر".

وطالب المشاركون في المؤتمر إلى ضرورة أن تكون هذه اللقاءات تجمع الكل الفلسطيني من مختلف الانتماءات،وتساءل الحاضرون عن دور المؤتمر الشعبي تجاه المستجدات في الشأن الفلسطيني والتفاعل معها مثل قضية المسجد الأقصى والعدوان الصهيوني الأخير.

ومن التوصيات التي خرج بها المؤتمر الدعوة إلى تقوية العلاقة والتواصل بين المؤتمر الشعبي والإعلاميين الفلسطينيين،

كما طالبوا بتشكيل فريق إعلامي الكتروني من قبل المؤتمر للتصدي للدعاية الصهيونية مبني على إستراتيجية وطنية فلسطينية.

بالإضافة إلى الاهتمام باحتياجات الفلسطينيين في الخارج وقضايا حصار غزة والأسرى والقدس، مؤكدين أنه لابد من استمرارية عمل المؤتمر فيما يخدم القضية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء قدم المشاركون شكرهم للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على هذه المبادرة التي جمعتهم للنقاش فيما يخدم المشروع الوطني الفلسطيني.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com