نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مشاركة طلاب أتراك في بناء مسجد بنيامي"نيجريا"تم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 10:26 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

على غرار البرنامج التنفيذي الذي يقوده مجموعة طلاب أتراك يطلق عليه إسم برنامج" مشاركة الخبرات مع إفريقيا 2017" والذ يشمل مجوعة فعاليات من شأنها رفع مستوى الوعي الثقافي وتبادل الخبرات ؛ حيث قام الفريق بتشيد بناء مسجد ومنزل في إحدى ضواحي العاصمة النيجيرية نيامي.

وعمل الطلاب على نقل الأحجار والطين والمشاركة في بناء المسجد، وذلك قبل أن يشاركوا في بناء منزل من القش لإحدى العوائل الفقيرة.

وقد لاقت هذه المشاركة ترحيبًا من السكان، الذين أثنوا على هذا الجهد.

وتنظم البرنامج وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" التابعة لرئاسة الوزراء، بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية ووكالة الأناضول وهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية.

كمار زار الطلاب مقر السفارة التركية في نيامي، والتقوا سفير تركيا في النيجر حسين أوزدمير.

وشرح أوزدمير، للوفد المشاكل الرئيسية التي تعاني منها النيجر وخصوصًا في مجالي الصحة والتعليم، لافتًا إلى أن تركيا تقوم بأنشطة خدمية كبيرة في النيجر.

ويقوم الطلبة بهذه الأنشطة في 16 دولة إفريقية هي: السودان، ليبيا، الجزائر، تونس، الصومال، إثيوبيا، تنزانيا، كينيا، السنغال، غينيا، الكاميرون، النيجر، تشاد، بوركينا فاسو، غانا، أوغندا.

وشمل البرنامج على نحو استثنائي دولتين عربيتين خارج القارة الإفريقية هما لبنان والأردن.

وتعدّ "تيكا"، التي تأسست عام 1992، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

ومنذ 2002، زادت "تيكا" من فعالياتها وانتشارها بحملات المساعدات التنموية التي نفذتها خارج البلاد مع ارتفاع مستوى التقدم في تركيا والانفتاح الذي حققته حكومتها بسياستها الخارجية.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com