سوق الأضاحي بالجنوب التركي يشهد ارتفاعاً في الأسعار

سوق الأضاحي بالجنوب التركي يشهد ارتفاعاً في الأسعار

نيو ترك بوست -

يمثل عيد الأضحى فرصة كبيرة لأصحاب المواشي الذين ينتظرون هذا الموسم بفارغ الصبر ، حيث مع قرب حلول عيد الأضحى يبدأ التجار بعرض أضاحيهم في الأسواق التركية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الأضاحي ما أدى إلى حالة ركود في أسواقها بالجنوب التركي

يشار إلى أن سعر كيلو اللحم القائم يتراوح ما بين 12- 18 ليرة تركية، في حين بلغ سعر كيلو الخروف 18 ليرة، فيما وصل سعر كيلو لحم الغنم 13.5 ليرة، بينما سجل سعر كيلو لحم الماعز 12 ليرة.


تعرف علي | بائعي الأضاحي في إسطنبول  


أشار التجار في سوق المواشي في الجنوب التركي إلى حالة من الركود لم تعهد في مثل هذه الأيام معربين عن تخوفهم من كساد المواشي

من جانبه كشف التاجر السوري أبو علي عن خوفه من تكبد خسائر فادحة بسبب عدم إقبال الأتراك على الأضاحي لهذا العام مشيراً في ذات الوقت أنه يجهز نحو 300 أضحية في هذا الموسم .

مبيناً خلال حديثه أن من المعلوم في كل عام تشهد الأسواق إقبال كبير من الأتراك على شراء الأضاحي لكن ارتفاع الأسعار له الأثر الكبير على حركتهم

وبين التاجر السوري أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تتجاوز الـ20%، وذلك بسبب الجفاف وقلة الأمطار في الموسم الماضي".

في حين لفت تاجر آخر أن هناك فرصة لبيع قسم كبير من هذه الأضاحي خلال اليومين القادمين، وقال :"لكن للآن لا تبدو المؤشرات جيدة".

ونوه ذات التاجر أن السبب في قلة الحركة يعود لافتتاح المعابر الحدودية أمام اللاجئين السوريين لقضاء إجازة العيد كان له دور كبير في ضعف حركة الطلب على الأضاحي.

كما بين التاجر السوري أنهم يستهدفون السوريين بشكل خاص وذلك لأن الزبون التركي يقصد التجار الأتراك، وقال:" زبوننا السوري غادر إلى بلاده مفضلاً أن يقوم بذلك هناك بين أقاربه وأهله".

في الإطار ذاته بين التاجر السوري أن قسم كبير من السوريين  يعتمد في تأمين مادة لحوم العيد، على اللحوم التي توزعها البلديات التركية بالتعاون مع "مخاتير الحي".

ويختم حديثه التاجر السوري مبيناً أن  متوسط سعر الخروف يبلغ 1400 ليرة تركية، ويضاف إلى ثمنه 75 ليرة تركية، إيجار الجزّار، وهذا الرقم يشكل عبء على السوريين الذين يعيشون في الغالب أوضاعاً متردية

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com