نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

سوق الأضاحي بالجنوب التركي يشهد ارتفاعاً في الأسعار تم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 11:08 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يمثل عيد الأضحى فرصة كبيرة لأصحاب المواشي الذين ينتظرون هذا الموسم بفارغ الصبر ، حيث مع قرب حلول عيد الأضحى يبدأ التجار بعرض أضاحيهم في الأسواق التركية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الأضاحي ما أدى إلى حالة ركود في أسواقها بالجنوب التركي

يشار إلى أن سعر كيلو اللحم القائم يتراوح ما بين 12- 18 ليرة تركية، في حين بلغ سعر كيلو الخروف 18 ليرة، فيما وصل سعر كيلو لحم الغنم 13.5 ليرة، بينما سجل سعر كيلو لحم الماعز 12 ليرة.


تعرف علي | بائعي الأضاحي في إسطنبول  


أشار التجار في سوق المواشي في الجنوب التركي إلى حالة من الركود لم تعهد في مثل هذه الأيام معربين عن تخوفهم من كساد المواشي

من جانبه كشف التاجر السوري أبو علي عن خوفه من تكبد خسائر فادحة بسبب عدم إقبال الأتراك على الأضاحي لهذا العام مشيراً في ذات الوقت أنه يجهز نحو 300 أضحية في هذا الموسم .

مبيناً خلال حديثه أن من المعلوم في كل عام تشهد الأسواق إقبال كبير من الأتراك على شراء الأضاحي لكن ارتفاع الأسعار له الأثر الكبير على حركتهم

وبين التاجر السوري أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تتجاوز الـ20%، وذلك بسبب الجفاف وقلة الأمطار في الموسم الماضي".

في حين لفت تاجر آخر أن هناك فرصة لبيع قسم كبير من هذه الأضاحي خلال اليومين القادمين، وقال :"لكن للآن لا تبدو المؤشرات جيدة".

ونوه ذات التاجر أن السبب في قلة الحركة يعود لافتتاح المعابر الحدودية أمام اللاجئين السوريين لقضاء إجازة العيد كان له دور كبير في ضعف حركة الطلب على الأضاحي.

كما بين التاجر السوري أنهم يستهدفون السوريين بشكل خاص وذلك لأن الزبون التركي يقصد التجار الأتراك، وقال:" زبوننا السوري غادر إلى بلاده مفضلاً أن يقوم بذلك هناك بين أقاربه وأهله".

في الإطار ذاته بين التاجر السوري أن قسم كبير من السوريين  يعتمد في تأمين مادة لحوم العيد، على اللحوم التي توزعها البلديات التركية بالتعاون مع "مخاتير الحي".

ويختم حديثه التاجر السوري مبيناً أن  متوسط سعر الخروف يبلغ 1400 ليرة تركية، ويضاف إلى ثمنه 75 ليرة تركية، إيجار الجزّار، وهذا الرقم يشكل عبء على السوريين الذين يعيشون في الغالب أوضاعاً متردية

 

أنشر
انسخ الرابط
17563 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com