لتجنب الغضب... اتبع هذه النصائح

لتجنب الغضب... اتبع هذه النصائح

الكثير من الأشخاص لا يملكون أنفسهم أثناء الغضب وتتعدد ردود الفعل أيضاً بين كل شخص والآخر حيث يرتبط ذلك بتغير مزاج الإنسان وصفوة الرضا عن تفكيره وعقله خاصة عند الغضب

ولربما يعتبر الاعتراف بالأمر الواقع وجوباً وحتمياً الاعتراف به وذلك لشعور الشخص بحجم المشكلة أولاً ومن ثم المرحلة الثانية للتفكر.

أما النصيحة الثانية فهي تجزئة المهام، فإذا وجدت نفسك منفعلا عليك أن تقسم المشكلة إلى عدة عناصر، وعندئذ، يمكنك أن تعالج كل جانب منها على حدة، عوض مواجهة أزمة كبيرة، وتستعين قوات النخبة في البحرية الأميركية بهذه الطريقة في التدريبات النفسية.

نقلاً عن الموقع زاته "ريجيم"، فإن التدريب يساعد بدوره على خفض التوتر، كأن يقوم مدير ما بإلقاء خطابه أمام المرآة في البيت قبل أن يلقيه أمام الموظفين.

أيضاُ لا بد من  التفكير والتخطيط للبدائل، على اعتبار أنه لا يمكن الاعتماد على خيار واحد في الحياة، ولذلك لا يجب أن يترك الإنسان نفسه رهين وضع واحد.

وبالرغم من عدم ملكية الشخص وقت المشكلة نفسه لكن يجب على الشخص المتوتر أن يلجأ إلى تقنيات التحكم في النفس، حيث يقوم بالشهيق ببطء لأربعة ثوان ثم الزفير للمدة نفسها، مع تكرار العملية 3 مرات أخرى..

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com