نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزير تركي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف "المذابح" في أراكانتم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 13:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أثار الوضع  القائم في إقليم أركان (راخين) حفيظة وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك مما دعاه لمطالبة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجميع الهيئات الدولية إلى العمل بشكل سريع وفعال لوقف المذابح في إقليم أركان (راخين) في ميانمار.

وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"،-تعليعاً على أحداث العنف الأخيرة - أن "الجيش والرهبان البوذيين يرتكبون مذابح بشكل ممنهج وأن هذه الأفعال تعد مذبحة واضحة وجريمة ضد الإنسانية"

وتناول  الوزير خلال تغريد ته الأوضاع في إقليم أركان مبيناً أن آلاف المسلمين قتلوا في أراكان خلال الأيام الثلاث الماضية، وهُجّر أكثر من 100 ألف مسلم من منازلهم.

ونوه خلال حديثه أن الجرائم تحولت ضد الإنسانية في أراكان إلى إبادة جماعية".

وطالب الوزير بتحرك الأمم المتحدة وجميع الهيئات الدولية بشكل سريع وفعال وبين أنه من غير المقبول بقاء الهيئات الدولية على هذه الدرجة من انعدام الفعالية تجاه المذابح في أراكان، بعد كل هذه السنوات.

ودعا إلى ضرورة اتحاد جميع الهيئات ذات الشأن والتدخل بشكل سريع وفعال لوقف المذابح في المنطقة.

يشار إلى أن مجلس  الروهنغيا الأوروبي كان قد أعلن الاثنين الماضي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بإقليم أراكان خلال 3 أيام فقط.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com