نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزير تركي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف "المذابح" في أراكان

تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 13:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أثار الوضع  القائم في إقليم أركان (راخين) حفيظة وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك مما دعاه لمطالبة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجميع الهيئات الدولية إلى العمل بشكل سريع وفعال لوقف المذابح في إقليم أركان (راخين) في ميانمار.

وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"،-تعليعاً على أحداث العنف الأخيرة - أن "الجيش والرهبان البوذيين يرتكبون مذابح بشكل ممنهج وأن هذه الأفعال تعد مذبحة واضحة وجريمة ضد الإنسانية"

وتناول  الوزير خلال تغريد ته الأوضاع في إقليم أركان مبيناً أن آلاف المسلمين قتلوا في أراكان خلال الأيام الثلاث الماضية، وهُجّر أكثر من 100 ألف مسلم من منازلهم.

ونوه خلال حديثه أن الجرائم تحولت ضد الإنسانية في أراكان إلى إبادة جماعية".

وطالب الوزير بتحرك الأمم المتحدة وجميع الهيئات الدولية بشكل سريع وفعال وبين أنه من غير المقبول بقاء الهيئات الدولية على هذه الدرجة من انعدام الفعالية تجاه المذابح في أراكان، بعد كل هذه السنوات.

ودعا إلى ضرورة اتحاد جميع الهيئات ذات الشأن والتدخل بشكل سريع وفعال لوقف المذابح في المنطقة.

يشار إلى أن مجلس  الروهنغيا الأوروبي كان قد أعلن الاثنين الماضي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بإقليم أراكان خلال 3 أيام فقط.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com