تركيا تفتتح بورصة البندق أيلول المقبل تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 15:56 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لرئيس بورصة ولاية غيرسون التجارية السيد تمال يانك أوغلو أعلن خلالها  أن بلاده تعتزم افتتاح مشروع سوق ومستودع البندق المرخص والذي يدعمه الممول التابع للاتحاد الأوروبي.

ونوه بأن الافتتاح للمشروع سيكون بمشاركة وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي بالإضافة لوزير الجمارك والتجارة السيد بولنت توفنكجي ووزير الزراعة والثورة الحيوانية أحمد فاقي بابا ووجود عدد من اتحاد الغرف التجارية والبورصات تلبية للحكومة التركية التي لطالما تتدعم كافة الأنشطة التي من شأنها زيادة الحس الاقتصادي للبلاد .

ووجهت دعوة لجميع المواطنين للمشاركة بافتتاح مشروع البندق يوم الجمعة بتاريخ 8 من شهر أيلول.

وتشتهر ولاية "أوردو" المجاورة لمدينة غيريسون الواقعة شمال تركيا على البحر الأسود، بإنتاج مادة البندق بأعلى كميات على مستوى العالم، ويؤثر حجم الإنتاج فيها على الأسعار العالمية.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع