نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دليلك إلى جامعة صباح الدين زعيمتم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 16:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تسعى تركيا أن تكون واحة تعليمية خصبة ومعتدلة المنهاج نحو الحداثة والعلم الجديد ليس هو الإ من وحي تركيا المزدهرة لأن النجاح بات يعتمد على العلم والمسيرة التعليمية .فكون التعليم يحمي الثقافة ويجعل لها الهوية البصرية التي تمتاز بها عن غير الدول في العالم فهنا تمكن الرؤوية الصحيحة التي يسعى لها أردوغان وحكومته لبسط سياسة تعليمية تفرض نفسها على العالم وعلى غرار ذلك نجحت تركيا في استقطاب عدد كبير من الطلاب الأجانب بتركيزها على فتح أبواب الدراسة والتعاون العلمي والثقافي مع العديد من الدول التي تعدت أكثر من 176 دولة ، يمثلون جنسيات وعرقيات مختلفة ، كما اهتمت الحكومة التركية بتوفير جميع الظروف لاستقطابهم عبر منح رسمية وتخصيص مقاعد خاصة بهم ، إضافة إلى تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة والإقامة.

إن أغلب المدن التركية تضم جامعات وكليات بفضل ارتفاع عدد الجامعات من 76 جامعة قبل 10 سنوات إلى 170 جامعة ، ومن المقرر أن تصل إلى 500 جامعة بحلول العام 2023. وتتم مراقبة وإدارة التعليم العالي من قبل مجلس التعليم العالي (YÖK).

وللحديث عن جامعة من الجامعات نتحدث عن جامعة جامعة صباح الدين زعيم

هي احدى الجامعات الخاصة الموجودة في مدينة اسطنبول , تم تأسيسها عام 2010 من قبل وقف نشر العلم الذي تم اقامته في عهد تطور وتحدث الدولة العثمانية في عهد السلطان بيازيد الثاني .

تدار الجامعة من قبل هيئة للامناء برئاسة الدكتور البروفسور رمضان افرين و 11 عضوا , ويشغل منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور محمد بولوت ومساعده الدكتور البروفسور بولنت ار

كليات ومعاهد الجامعة

الكليات :

كلية التربية

كلية الحقوق

كلية الانسان والعلوم الاجتماعية

كلية العلوم الاسلامية

كلية الاقتصاد والعلوم الادارية

كلية الهندسة والعلوم الطبيعية

كلية الطب البشري

كلية العلوم الصحية

المعاهد :

معهد العلوم

معهد العلوم الاجتماعية

 

معاهد التعليم العالي :

المعهد العالي للغات الاجنبية

المعهد العالي للترجمة ( اللغة الانكليزية )

المعهد العالي للترجمة ( اللغة العربية )

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com