نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور..تركيا تستعد لافتتاح أول سد أثري بولاية "تشوروم"تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 17:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتهت وزراة الغابات ومصلحة المياه التركية من تحويل سد أثري في قضاء "آلاجاهيوك" التابعة لولاية تشوروم التركية، إلى منطقة سياحية.

وذكرت الوزارة أنها تقوم بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المياه، بتحويل سدّ أثري بُني قبل 35 ألف عام من قبل الحثّيين، إلى قرية سياحية بهدف رفع عدد السياح القادمين إلى قضاء "آلاجاهيوك" التابعة لولاية تشوروم شمال تركيا من 35 ألفًا إلى 100 ألف سائح سنوياً.

وسيفتتح المشروع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي سيحول المشروع إلى منطقة سياحبة .

يعرف أن  السد المذكور يُعدّ من أولى السدود المبنية في العالم خلال العهد الحثيّ. كما أن قضاء "آلاجاهيوك" كان من أبرز الأماكن التي سكن فيها الحثيّون الذين أثروا بشكل كبير في أساطير، وأديان، ولغات وسياسة أوروبا والشرق الأوسط، خلال الفترة التي عاشوا فيها والممتدة بين القرنين 13 و17 قبل الميلاد.

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com