بالصور..تركيا تستعد لافتتاح أول سد أثري بولاية "تشوروم"تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 17:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتهت وزراة الغابات ومصلحة المياه التركية من تحويل سد أثري في قضاء "آلاجاهيوك" التابعة لولاية تشوروم التركية، إلى منطقة سياحية.

وذكرت الوزارة أنها تقوم بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المياه، بتحويل سدّ أثري بُني قبل 35 ألف عام من قبل الحثّيين، إلى قرية سياحية بهدف رفع عدد السياح القادمين إلى قضاء "آلاجاهيوك" التابعة لولاية تشوروم شمال تركيا من 35 ألفًا إلى 100 ألف سائح سنوياً.

وسيفتتح المشروع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي سيحول المشروع إلى منطقة سياحبة .

يعرف أن  السد المذكور يُعدّ من أولى السدود المبنية في العالم خلال العهد الحثيّ. كما أن قضاء "آلاجاهيوك" كان من أبرز الأماكن التي سكن فيها الحثيّون الذين أثروا بشكل كبير في أساطير، وأديان، ولغات وسياسة أوروبا والشرق الأوسط، خلال الفترة التي عاشوا فيها والممتدة بين القرنين 13 و17 قبل الميلاد.

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع