حقائق مورينيو نحو أموال لا تشتري الألقاب والأمجاد

تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 17:37 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد رحلات طويلة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تنقل خلالها من الانتر الإيطالي حتي ريال مدريد الإسباني لينتهي به المطاف غلي الشياطين الحمر مانشستر يونايتد لكن هل نحكم أن سياسية مورينيو ناجحة تكتيكياً وله أسلوب يخشاه أي مدرب أم ان مورينيو يعتمد على أحد النجوم فقط.كثر الحديث عن مورينيو كونه بات يعتمد على الأموال الجاهزة لشراء النجوم وليس من خططه الاعتماد على الجيل الصاعد وهذا ما جعله المدرب الأكثر صرفاً للأموال لشراء اللاعبين.

. لكنّ جوزيه مورينيو يثبت يوماً بعد يوم انه ليس ذاك المدرب المحنّك فنياً او التكتيكي اللامع. لا يعني ذلك بأنه ليس مدربا جيداً، لكنّ مورينيو لم يبهرنا يوما بأسلوب او فلسفة كروية خاصة به. حتى إنّ نجاحاته كانت مبنية دائماً على صرف المليارات بإستثناء تجربة واحدة مع بورتو البرتغالي عام 2004 عندما تُوج معه بدوري أبطال اوروبا في مفاجأة يستحق التنويه عليها. لكن الحقيقة انّ كل إنجازات مورينيو الاخرى بُنيت على صرف الميزانيات الضخمة وعندما كانت "الحنفية" تغلق، كان يفشل. اموال طائلة صرفها مورينيو من تشلسي الى إنتر ميلان مرورا بريال مدريد الإسباني (لم تكن فترة ناجحة أصلا) وصولاً الى مانشستر يونايتد (حيث الإنتظار سيد الموقف لمعرفة ما سيحققه).

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com