25 عاماً وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) تضحي للأمة

25 عاماً وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) تضحي للأمة


عزيزة أبوقايدة

تحت شعار" 25 عاماً نضحي للأمة " تنطلق هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(IHH) بأنشطتها هذا العام الخاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فمنذ عام 1993 وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية تنظم حملات وأنشطة لتتولى مسؤولية توزيع لحوم أضاحي أهل الخير والإحسان عبر طواقهما المنتشرة حول العالم.

تسعى الهيئة خلال أيام العيد إلى توسيع مشروع الأضاحي هذا العام ليشمل مليوني محتاج موزعين على 106 بلداً، مستهدفةً المناطق الأشد حاجة للمساعدة، كتلك التي تشهد حروباً وكوارث ومجاعات، كما تركز على الفئات الضعيفة كالأرامل والأيتام والفقراء وكبار السن والمشردين.

وقد أعلنت الهيئة قيمة بدل الأضحية هذا العام بمبلغ قدره 175 دولار، وتتكفل بعد ذلك بكل ما هو متصل بالأضحية، فتقوم عبر طواقمها في البلاد المستهدفة بشرائها وفقاً لشروط الأضحية، وتشرف على الذبح حسب الطريقة الإسلامية،كما تتولى مهمة توزيع اللحوم للمستحقين وتسليمها باليد، وتتيح لصاحب الأضحية اختيار البلد الذي يريدها لتقوم الهيئة بالذبح فيها وتوزيعها على الفئات المحتاجة.

و في الإطار ذات تعمل الهيئة جاهدة على تأمين ملابس العيد للأيتام، وتضع قيمة بدل ملابس العيد لطفل يتيم بمبلغ قدره 120 ليرة، مقدم إلى أيتام في تركيا إضافة إلى أيتام في كل من ألبانيا وأرتيريا وإندونيسيا والهند وقرغيزيا ومصر وإثيوبيا ورواندا والسنجق وسوريا وفلسطين.

تأتي تلك الأنشطة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك إلى جانب الأنشطة الأخرى التي تنقذها الهيئة على مدار العام، من بناء المساجد و دعم مشاريع حفر الآبار وإنشاء مراكز التأهيل المهني والتعليم وتخصيص مشاريع تستهدف الأيتام حتى رسم البسمة وغرس بذور الأمل من جديد.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com