نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إستياء"التحالف" جراء هجوم درع الفرات لجنود أمريكيين في منبج السوريةتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 09:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الناطق باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الجنرال ريان ديلون أن عدد من قواته على الحدود بمدينة منبج السورية قد تعرضتت لإطلاق ناري من قبل المعارضة السورية الداعمة لها تركيا

هذا وأبلغ التحالف القيادة التركية مؤكدين رفضهم التام حول التصرف

وعبر عن استياءه الكامل لما يجري على الحدود واصفاً الوضع بأنه قد ينفجر حال استمرار هذه الهجمات

يأتي ذلك نقلاً عن وكالة "رويترز" العالمية، عن ديلون قوله: "إن قواتنا تعرضت لإطلاق نار وردت بإطلاق النار ثم تحركت إلى موقع آمن"، وأضاف أن التحالف طلب من تركيا أن تبلغ المقاتلين الذين تدعمهم بأن إطلاق النار على قوات التحالف "ليس مقبولا".

 

وأشار ديلون إن "دورياتنا العلنية التي تجوب المنطقة للحفاظ على انخفاض التوتر تعرضت لإطلاق نار مرات عديدة خلال الأسبوعين الماضيين". وتابع: "أخطرنا نظراءنا في تركيا بهذا الأمر وسنواصل القيام بهذه الدوريات لكننا دوما مستعدين وجاهزين للدفاع عن أنفسنا في هذه المنطقة".

يذكر أن  "تمكن مسلّحو منظمة "بي كي كي" الإرهابية، من السيطرة على نحو 65 بالمئة من الأراضي السورية الواقعة على الحدود مع التركية، وذلك من خلال دعم سخي أغدقتهُ الولايات المتحدة على المنظمة الإرهابية في إطار محاربة تنظيم داعش".

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com