إستياء"التحالف" جراء هجوم درع الفرات لجنود أمريكيين في منبج السوريةتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 09:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الناطق باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الجنرال ريان ديلون أن عدد من قواته على الحدود بمدينة منبج السورية قد تعرضتت لإطلاق ناري من قبل المعارضة السورية الداعمة لها تركيا

هذا وأبلغ التحالف القيادة التركية مؤكدين رفضهم التام حول التصرف

وعبر عن استياءه الكامل لما يجري على الحدود واصفاً الوضع بأنه قد ينفجر حال استمرار هذه الهجمات

يأتي ذلك نقلاً عن وكالة "رويترز" العالمية، عن ديلون قوله: "إن قواتنا تعرضت لإطلاق نار وردت بإطلاق النار ثم تحركت إلى موقع آمن"، وأضاف أن التحالف طلب من تركيا أن تبلغ المقاتلين الذين تدعمهم بأن إطلاق النار على قوات التحالف "ليس مقبولا".

 

وأشار ديلون إن "دورياتنا العلنية التي تجوب المنطقة للحفاظ على انخفاض التوتر تعرضت لإطلاق نار مرات عديدة خلال الأسبوعين الماضيين". وتابع: "أخطرنا نظراءنا في تركيا بهذا الأمر وسنواصل القيام بهذه الدوريات لكننا دوما مستعدين وجاهزين للدفاع عن أنفسنا في هذه المنطقة".

يذكر أن  "تمكن مسلّحو منظمة "بي كي كي" الإرهابية، من السيطرة على نحو 65 بالمئة من الأراضي السورية الواقعة على الحدود مع التركية، وذلك من خلال دعم سخي أغدقتهُ الولايات المتحدة على المنظمة الإرهابية في إطار محاربة تنظيم داعش".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع