نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ضيوف الرحمن يتجمعون في منى لقضاء يوم الترويةتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 10:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت قوافل الحجيج  بالتوافد إلى  مشعر مِنى بمكة المكرمة؛ لقضاء يوم التروية اليوم الأربعاء الموافق 8 ذي الحجة؛ أول أيام مناسك الحج اقتداءً بسنة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك قبيل توجههم للوقوف بصعيد عرفة، الركن الأعظم للحج، غداً الخميس.

وسيقوم الحجيج بالتلبية خلال رحلة تصعيدهم من مكة إلى مشعر منى مرددين بصوت واحد " لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. إن الحمد والنعمة لك والملك .. لا شريك لك".

وفي رحلتهم العظيمة يستحب التوجه إلى مِنى قبل الزوال - أي قبل الظهر - فيُصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصرًا للصلاة الرباعية وبدون جمع، والسُنة أن يبيت الحاج في مِنى يوم التروية.

من جانبها جهزت قيادة أمن الحج بالمملكة السعودية  خطة منظمة وذلك من أجل تسهيل تصعيد الحجاج إلى منى ،وتوفير الأمن والأمان وتحقيق السلامة على جميع الطرق التي يسلكونها من مكة لضمان نجاح موسم الحج

وبذلت قيادة قوات أمن الحج جميع الجهود من أجل تنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشاعر منى ،وجندت جميع طاقاتها البشرية وذلك لتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج بأمان

كما منعت الخطة دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل، لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة.

وجهزت قيادة قوات أمن الحج كافة التسهيلات من مستشفيات ومراكز صحية كما أقامت مراكز اتصالات لربط الحاج بأهله ووفرت جميع الخدمات التموينية والصحية والإرشادية على مختلف الطرق المؤدية إلى منى.

وكانت طلائع حجاج بيت الله الحرام قد بدأت بالوصول إلى مشعر منى، منذ مساء الثلاثاء، استعداداً لقضاء يوم التروية.

وأطلق عليه يوم التروية لأن الناس كانوا يتروون فيه من الماء، ويحملون ما يحتاجون إليه.

ومن المنتظر أن تبدأ قوافل الحجيج صباح غداً الخميس بالتدفق إلى صعيد عرفات الطاهر على بُعد 12 كم من مكة، ليشهدوا الوقفة الكبرى، ويقضوا الركن الأعظم من أركان الحج، ثم ينفروا مع مغيب الشمس إلى مزدلفة.

يعتبر منى وادٍ تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية وهو يقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة، وهو مشعر داخل حدود الحرم

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com