بالشراكة ..الديانة التركية تبرم اتفاقية مع جامعة القرآن الكريم باليمن

بالشراكة ..الديانة التركية تبرم اتفاقية مع جامعة القرآن الكريم باليمن

نيو ترك بوست -

تباحثت الشؤون الدينية التركية مع جامعة القرآن الكريم والعلوم السياسية باليمن حول سبل التعاون واحداث الشراكة اليمنية التركية في مجال التعليم .

يأتي ذلك خلال زيارة الوفد التركي لجامعة القرآن بمحافظة حضرموت الواقعة شرق اليمن وذلك في مبنى كلية البنات التابع لفرع جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت الواقع بمنطقة تاربة بمدينة سيئون ثاني أكبر مدن المحافظة، بحسب الصفحة الرسمية للجامعة على موقع “فيسبوك”.

وبالحديث أعطى نائب رئيس الجامعة اليمنية حسن سويلم، نبذة عن الجامعة وتخصصاتها.
من جهته، أشاد وفد الديانة التركي، بالدور الذي تقوم به جامعة القرآن الكريم في الجوانب الأكاديمية والتعليمية في مختلف التخصصات القرآنية. مبديًا استعداده للتعاون والشراكة بما يخدم أهداف الجهتين، وفق ذات المصدر الذي لم يوضح مزيدًا من التفاصيل عن الوفد وموعد وصوله ومدة الزيارة.

يذكر أن حضرموت تعتبر من أكبر محافظات اليمن مساحة، حيث تمثل ثلث البلاد، ورغم أن الحرب ظلت بعيدة عنها إلا أن تبعات الحرب وصلتها، كما لجأ آلاف النازحين إليها من مناطق الصراع المسلح.

وفي سياق متصل تقدم تركيا عبر وكالة التعاون والتنسيق (تيكا) التابعة لرئاسة الوزراء التركية، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية، ووقف الديانة التركي، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في عدد من المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعًا إنسانية صعبة ودمارًا واسعًا في البنية التحتية، جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عامين.

وتأسس وقف الديانة التركي في 1975، ويمتلك نحو 1000 فرع داخل تركيا، ويقدم خدمات مختلفة في 135 دولة حول العالم.

ويحرص الوقف على تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية، للمحتاجين والمظلومين والمنكوبين والمضطهدين، بسبب الكوارث الطبيعية والحروب والعنف والمجاعات، التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم، بغض النظر عن بلدانهم أو ديانتهم أو أعراقهم ولغاتهم.
كما يقوم الوقف بالعديد من الأنشطة التعليمية والتربوية والخيرية والاجتماعية والثقافية، وخدمة الجوامع والأبنية خارج البلاد، بحسب الموقع الرسمي له على الإنترنت.

الأناضول

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com