ترامب يعلن ولاية تكساس منكوبة ..وخسائر تقدربـ40 مليار دولار

تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 10:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الإعصار الذي تشهده ولاية تكساس والذي يطلق عليه إسم"هارفي" حيث لم يبقي أي حال على حالة ليطلق على الولاية إسم "المنكوبة" حيث أحدث خسائر تقدر بمليارات .

يأتي ذلك خلال زيارة تفقدية للرئيس ترامب ولقاءه مع عدد من المسؤولين في حكومة تكساس .

وتابع "ليس هناك تاريخيًا، ما هو أكثر ضررًا أو شراسة كالذي شهدناه مع هارفي".

يذكر أن  إعصار هارفي، الذي بات يصنف في الفئة الرابعة على سلم من خمس درجات، سواحل ولاية تكساس على خليج المكسيك الجمعة الماضية، مخلفا آلاف المشردين.

ويعتبر هارفي الأسوأ في الـ 12 عاما الأخيرة في الولايات المتحدة، منذ إعصار ويلما الذي ضرب سواحل فلوريدا عام 2005 مخلفا 87 قتيلا وإعصار شارلي الذي صنف في الفئة الرابعة عام 2004.

في سياق متصل، توقعت مؤسسة مورغان ستانلي المالية الاستثمارية الأمريكية، أن يكون هارفي، رابع أسوأ إعصار من ناحية الاضرار التي تسبب بها.

وتقدر خسائر الإعصار وما تسبب من أضرار بولاية تكساس نحو 30-40مليار دولار  فإن هذا يجعل هارفي رابع اسوأ إعصار بالبلاد منذ عام 2011.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com