"شاهد" ترحب بقرار التأشيرة الالكترونية التركية للفلسطينيينتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 10:38 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لقي قرار تركيا الخاص بمنح الفلسطينيين إمكانية الدخول إليها من خلال التأشيرة الالكترونية ترحيباً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"

وفي بيان لها أعربت منظمة شاهد ومقرها بيروت عن أملها في أن يشمل القرار اللاجئين الفلسطينيين بلبنان.

وأوضح البيان أن شاهد تأمل أن  توضح الخارجية التركية الفئات المستفيدة من هذا القرار بعد عطلة عيد الأضحى، معربة في ذات الوقت أن  يشمل القرار الفلسطينيين في لبنان".

وأشار البيان إلى أوضاع الفلسطينيين في لبنان والظروف السيئة التي يعيشون فيها موضحاً أنهم محرمون من الحق في العمل بالمهن الحرة، ولا يحق لهم التملك العقاري، ويعيشون في مخيمات لا تصلح للعيش الآدمي".


 إقرأ أيضاً | أردوغان: تأشيرة إلكترونية للفلسطينيين لدخول تركيا


ولفت البيان أن الفلسطينيين محرمون كذلك من دخول معظم الدول العربية، إلا بعد صعوبات الحصول على تأشيرة، رغم أنهم يتمتعون بكفاءات مهنية وعلمية مرموقة".

وثمنت منظمة شاهد كلمة الرئيس التركي خلال المؤتمر المشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين الماضي ،

وأشادت بدعمه للقضية الفلسطينية من خلال عدد من المشاريع الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة،

وأعربت المنظمة عن شكرها لتركيا لمساعدتها لأهل غزة ومساعدتهم كما أثنت على مساهمة تركيا بدعم السلطة الفلسطينية بعشرة ملايين دولار.

مثمنة في ذات الوقت دوراها وموقفها الرافض للإجراءات الإسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع