نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

يلدريم: بالقوة سنحمي استقرار تركيا وأمنهاتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 10:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بخطاب شديد اللهجة أكد رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم أن تركيا ستقف بكل عظمتها وقوتها في وجه من يستهدف وحدة أمنها واستقرارها .

يأتي ذلك في كلمة بعثها بمناسبة ذكرى عيد النصر اليوم الأربعاء مؤكداً أن القوى سعت خلال الإنقلاب للسيطرة على تركيا ومحاولة ضعف العزيمة التركية في مكافحة الإرهاب وهذا لا يمكن أن يحدث.

ونوه أنّ تلك القوى (لم يسمها) ستخسر أمام القوة الناجمة عن التحام الشعب التركي مع دولته، وأنّ الشعب أثبت للعالم أجمع، خلال حرب الاستقلال في 30 أغسطس/آب 1922، أنه مستعد لبذل التضحيات من أجل الحفاظ على وطنه وعلمه وحريته.

وتابع: “اليوم هناك التحام عظيم بين الدولة والشعب من أجل نشر الأمن والأمان في كل بقعة من بقاع الوطن، ونكافح القوى التي تستهدف استقرارنا ونظامنا الديمقراطي بكل بسالة”.

يذكر أن عيد النص ، ويوم القوات المسلحة، عيداً وطنياً في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي في حرب الاستقلال، بقيادة “مصطفى كمال أتاتورك”على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية، التي غزت أراضي الدولة العثمانية.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com