يلدريم: بالقوة سنحمي استقرار تركيا وأمنها

تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 10:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بخطاب شديد اللهجة أكد رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم أن تركيا ستقف بكل عظمتها وقوتها في وجه من يستهدف وحدة أمنها واستقرارها .

يأتي ذلك في كلمة بعثها بمناسبة ذكرى عيد النصر اليوم الأربعاء مؤكداً أن القوى سعت خلال الإنقلاب للسيطرة على تركيا ومحاولة ضعف العزيمة التركية في مكافحة الإرهاب وهذا لا يمكن أن يحدث.

ونوه أنّ تلك القوى (لم يسمها) ستخسر أمام القوة الناجمة عن التحام الشعب التركي مع دولته، وأنّ الشعب أثبت للعالم أجمع، خلال حرب الاستقلال في 30 أغسطس/آب 1922، أنه مستعد لبذل التضحيات من أجل الحفاظ على وطنه وعلمه وحريته.

وتابع: “اليوم هناك التحام عظيم بين الدولة والشعب من أجل نشر الأمن والأمان في كل بقعة من بقاع الوطن، ونكافح القوى التي تستهدف استقرارنا ونظامنا الديمقراطي بكل بسالة”.

يذكر أن عيد النص ، ويوم القوات المسلحة، عيداً وطنياً في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي في حرب الاستقلال، بقيادة “مصطفى كمال أتاتورك”على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية، التي غزت أراضي الدولة العثمانية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com