نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تتكفل بعين اصطناعية لطفل سوري فقد عينه بالحرب تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 11:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجرت الحكومة التركية عملية جراحية لطفل سوري كان قد فقد عينه جراء الحرب الجارية بسوريا؛ حيث بعد مناشدات عدة للأب السوري للأطباء بضرورة إجراء العملية لطفله الذي ألقت عليه قنبلة عنقودية من  قوات تابعة للنظام حيث يقيم الطفل بمنزله في محافظة حلب شمال سوريا.

وبعد عناء طويل قام الأطباء بتركيب عين اصطناعية للطفل والتكلف بكافة مصاريفه العلاجية.

وقال إحسان إنه هرب إلى تركيا من مدينة حلب، قبل عام، بعد قصف طائرة لقوات نظام بشار الأسد طال منزله، فأودى بحياة طفله خالد (11 عاما)، وأصابه هو وزوجته وولداه الآخرين.

يذكر أن  إحسان (37 عاما) وجّه نداء، خلال لقاء له مع إحدى وسائل الإعلام التركية، في 27 أغسطس/ آب الجاري، للمعنيين في ولاية هطاي جنوبي تركيا، حيث يعيش، لعلاج طفله محمود (8 سنوات) وتركيب عين اصطناعية له.

وأشار أن القصف أصاب ابنه محمود بجروح عديدة في عينه اليمنى وأجزاء أخرى من جسده، وجرى نقله لمستشفيات ميدانية دون الوصول إلى نتيجة إيجابية؛ بسبب نقص الكوادر والإمكانات الطبية

أنشر
انسخ الرابط
17644 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com